رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برقم الجلوس| رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في سوهاج.. ونسبة النجاح 86%

نشر
رابط نتيجة الشهادة
رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة سوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الأحد، عن اعتماد نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2024. وقد بلغت نسبة النجاح على مستوى المحافظة 86%.

نسبة نجاح عالية

ووجه "الفقي" بضرورة بذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وحث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح. كما أعرب عن شكره لكافة العاملين بالتربية والتعليم على مجهوداتهم، مشيرا إلى أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة.

تفاصيل النتائج

وأوضح الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 83 ألف 717 طالبا وطالبة، حضر منهم 83 ألف و330 طالبا وطالبة. وبلغ عدد الناجحين الحاصلين على 50% فأكثر 71 ألفا و343 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 86%.

وبين "محمود" أن قطاع الشمال حصل على نسبة 73%، وقطاع وسط 87%، وقطاع جنوب 91%، بنسبة عامة 86%.

وتُعدّ هذه النتائج إنجازًا هامًا لمديرية التربية والتعليم بسوهاج، وتُؤكد على حرصها على الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق أفضل النتائج للطلاب.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة سوهاج

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة سوهاج 

اتبع الخطوات التالية للتمكن من معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة سوهاج:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لـ مديرية التربية والتعليم بسوهاج.
  2. كتابة رقم الجلوس.
  3. انقر على زر استعراض النتيجة.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي مجموع درجات نتائج الإعدادية محافظه سوهاج 140 درجة. ويجب إدخال رقم الجلوس بشكل صحيح ثم الضغط علي زر استعراض النتيجة. وعند ظهور النتيجة تأكد من صحة البيانات مثل الاسم والمدرسة.

عاجل