رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس الشيوخ يرفض رفع الحصانة عن أحد الأعضاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رفض الطلب المقدم من النائب العام، بالإذن برفع الحصانة عن النائب عاطف النمكي، لاتخاذ الإجراءات القانونية في رفع دعوى قضائية في واقعتي شيكين بدون رصيد.

واستعرض النائب عصام هلال، وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشيوخ، تقرير اللجنة، أمام الجلسة العامة، مؤكدا أن التقرير انتهى لرفض الطلب، بعد أن تم تسوية الأمر بين النائب والشاكي.

الشيوخ يُحيل طلب «استيضاح سياسة الحكومة حول تعزيز الصادرات الزراعية» للجنة المشتركة

أحال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، خلال جلسته العامة اليوم، طلب المناقشة العامة المقدمً من النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن"، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول سبل تعزيز الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل والفواكه  وكل ما جاء حولة من مناقشات للأعضاء وكذلك بيان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وممثلي الجهات والوزارات المختلفة ومنها وزارة النقل واحالة كل ذلك الي لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والري  وكل من مكاتب لجان الإسكان والنقل وبعض اللجان الأخرى وذلك من اجل اعداد تقرير شامل و وافي بشانه للعرض علي المجلس خلال جلساته العامة المقبلة.

واستعرض المهندس حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس الشيوخ، طلب المناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز الصادرات المصرية من المحاصيل والفواكه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بحضور السيد القصير، وزير الزراعة.

وأكد حسام الخولي، أن مصر لديها مناخ يسمح بزيادة الصادرات الزراعية للدول الأوربية، خصوصا في ظل وجود طلب لبعض المحاصيل مثل البصل والفراولة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، خلال عرض طلب المناقشة العامة، إلى أن مصر ينقصها آليات سريعة ومضمونة لشحن الصادرات الزراعية وتحديدا المنتجات سريعة التلف.

وأوضح أن الصادرات الزراعية لمصر ارتفعت فى العام الماضي 2023 عن الأعوام السابقة، وهو ما يؤكد قدرتنا على تحقيق أعلى عائد دولاري من خلال تصدير المنتجات الزراعية.

وشدد النائب، على ضرورة التوصل إلى رؤية لتحقيق أعلى عائد دولارى من الصادرات المصرية للحاصلات الزراعية والفواكه، من خلال البحث عن وسائل شحن مضمونة وسريعة ومنخفضة التكاليف.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن تكلفة تصدير كيلو الفراولة على سبيل المثال، عبر الشحن الجوي نحو 2.5 دولار، وهو سعر مكلف للغاية، ويمثل إرهاق للميزانية التي لم تعد تتحمل أية أعباء إضافية.

عاجل