رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على مكان تواجد خدمة «أحوال إكسبريس» لاستخراج الرقم القومي والشهادات

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل قطاع الأحوال المدنية تنفيذ استراتيجية التيسير على المواطنين، للحصول على بطاقات الرقم القومي وجميع الأوراق الثبوتية في منتهى السهولة واليسر، لما لها من مردود إيجابي بصورة مميزة توفيراً للوقت والجهد.

وتأتي خدمة “أحوال إكسبريس” التي استحدثها قطاع الأحوال المدنية كإحدى أبرز الخدمات التي توفر كثيرا في الوقت والجهد، خاصة أنه يمكن الحصول على بطاقات الرقم القومي، والأوراق الثبوتية في الحال، وقد بدأها قطاع الأحوال المدنية في مركز واحد بمقر القطاع في العباسية.


ونظرا لأن تلك الخدمة لاقت استحسان الكثير من المواطنين، فكانت استراتيجية قطاع الأحوال المدنية توسيع ونشر مركز “أحوال إكسبريس” في العديد من المناطق.


وقام قطاع الأحوال المدنية بتوفير 4 سيارات من خدمة “أحوال إكسبريس” في 4 مناطق وتتمركز أمام هايبر وان بالشيخ زايد، وسيارة بميدان مسجد مصطفى محمود بشارع جامعة الدول العربية بمحافظة الجيزة.

كما دفع قطاع الأحوال المدنية بسيارتي خدمة أحوال إكسبريس بجوار داون تاون ومجمع البنوك في منطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة.

ويمكن للمواطنين من خلال تلك السيارات الحصول على بطاقة الرقم القومي في الحال، كما يمكن الحصول على شهادات الوفاة والميلاد والزواج والطلاق في الحال أيضا.

وتعمل سيارات “أحوال إكسبريس” الـ4  يوميا بدءا من التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا على مدار أيام الأسبوع عدا الجمعة. 

حبس المتهمة بسرقة جهازين لاب توب من شقة في عابدين


أمرت جهات التحقيق المختصة بحبس خادمة لاتهامها بسرقة لاب توب 4 أيام على ذمة التحقيق بعابدين ، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تمكن رجال مباحث القاهرة من القبض على خادمة أثناء بيعها حاسب آلي مسروق بدائرة قسم شرطة عابدين.

تعود الواقعة عندما تم ضبط (خادمة- مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينه نصر أول) وبحوزتها (جهازي حاسب آلي محمول "لاب توب "مجهولا المصدر) حال قيامها بعرضهما للبيع بأحد محال بيع وشراء أجهزة الحاسب الآلي بثمن بخس لا   يتناسب وقيمتهما الحقيقية بدائرة قسم شرطة.

وبمواجهتها اعترفت بمزاولتها نشاط إجرامي تخصص في السرقة من داخل المساكن بأسلوب "المغافلة" مستغلة عملها كخادمة، وأن الجهازين من متحصلات نشاطها الإجرامي، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العاملة للتحقيق.

ضبط 8 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة
 

وفي شأن ذي صلة، تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة من ضبط عاطل له معلومات جنائية لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين حال استقلالهم المواصلات العامة بأسلوب "المغافلة" متخذاً من دائرة مركز شرطة أطفيح مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم.. اعترف بارتكاب 42 واقعة، وأرشد عن المسروقات لدى عميليه وهما مالكي محلين صيانة هواتف محمولة، وبمواجهتهما أقرا بأقوال المتهم وأرشدا عن المسروقات 42 هاتفا محمولا.

كما تم ضبط عاطل له معلومات جنائية لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقة بطاريات السيارات، متخذاً من دائرة قسم شرطة إمبابة مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي. 

وبمواجهته اعترف بارتكاب 7 وقائع، وأرشد عن المسروقات لدى عميله (مالك مخزن خردة)، تم ضبطه وأرشد عن المسروقات.

وتم أيضا ضبط خفير خصوصي لقيامه بارتكاب واقعة سرقة لودر مملوك لشركة مقاولات بدائرة قسم شرطة ثان الشيخ زايد، وبحوزته فرد محلي وطلقتين.

وبمواجهته.. أقر بارتكاب الواقعة وسرقة جرار زراعي من داخل مزرعة بدائرة القسم وتصرف فيهما بالبيع لدى عميله سائق مقيم بمحافظة الشرقية وتم ضبط الأخير وأرشد عن المسروقات، وتبين أن الجرار بحوزة عامل مقيم بالإسماعيلية وتم ضُبطه وأرشد عن الجرار.

عاجل