رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير صاروخ كروز مضاد للسفن في اليمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الأحد، تدمير صاروخ كروز مضاد للسفن في اليمن.

وقالت المركزية الأمريكية، في منشور لها على موقع "أكس" إنه في يوم الأحد الموافق 4 فبراير 2024 صباحا، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة ضمن إجراء للدفاع عن النفس ضد صاروخ كروز حوثي مضاد للسفن معد للإطلاق وموجه ضد السفن في البحر الأحمر".

وأضافت أن القوات الأمريكية حددت الصاروخ من طراز كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنه يمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء سيحمي حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وقد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أمس السبت، أنها دمرت 6 صواريخ كروز مضادة للسفن في اليمن.

وزير الدفاع الأمريكي: غارات على 13 موقعا حوثيا لتعطيل قدراتها على شن هجمات ضد السفن

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن الجيشين الأمريكي والبريطاني نفذا غارات على مواقع حوثية باليمن، بهدف تعطيل قدراتها على شن هجمات ضد السفن الأمريكية والدولية.

وأضاف أوستن - في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم /الأحد/ - أنه جرى شن غارات على 13 موقعا مرتبطا بمنشآت تخزين الأسلحة التابعة للحوثيين وأنظمة الصواريخ ومنصات الإطلاق وأنظمة الدفاع الجوي والرادارات.

وأكد أن هذا الإجراء المشترك يبعث برسالة واضحة للحوثيين بأنهم سيواجهون "تبعات إضافية"؛ إن لم ينهوا "هجماتهم غير القانونية على الشحن الدولي والمركبات البحرية". 

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت - في وقت سابق - أنها نفذت إلى جانب القوات المسلحة البريطانية وبدعم دولي، ضربات ضد 36 هدفا للحوثيين في 13 موقعا في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.