رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط أكثر من 31 ألف قضية سرقة تيار كهربائي ومخالفات شروط التعاقد

نشر
سرقة تيار كهربائي
سرقة تيار كهربائي

تمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط أكثر من 31 ألف قضية سرقة تيار كهربائي متنوعة ومخالفات شروط التعاقد، خلال 3 أيام، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل واقعة على حدة.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية. 

ضبط 13 شخصا لاتجارهم بالمخدرات و6 آخرين لارتكابهم جرائم سرقات في القاهرة

وفي سياقٍ منفصل، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 13 شخصا لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة، و7 آخرين لقيامهم بارتكاب جرائم سرقات متنوعة.

فقد تم ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء وبحوزته 10 كيلو جرامات من مخدرالحشيش وفرد خرطوش وطلقتان، كما تم ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة الشرابية.. بحوزته 1 كيلو جرام لمخدر الحشيش وسلاح أبيض "مطواة"، وضبط عاطل بدائرة قسم شرطة الشروق بحوزته كمية من مخدري الحشيش، والهيروين.

كما تم ضبط عاطلَين بدائرة قسم شرطة الشروق بحوزتهما 1 كيلو جرام من مخدر الحشيش، وضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة المطرية بحوزته كيلو جرام من مخدر الحشيش و3,250 كيلو جرام لمخدر الفودو.

وتم أيضا ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة الزاوية.. بحوزته 1,200 كيلو جرام لمخدر الحشيش وسلاح أبيض "مطواة"، كما تم ضبط عاطل له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث بحوزته 4 كيلو جرامات لمخدر الهيدرو وكمية من مخدر الآيس وسلاح أبيض وضبط عاطلَين بدائرة قسم شرطة المعادى بحوزتهما 1 كيلو جرام لمخدر الحشيش.

وكذلك تم ضبط عاطلَين لهما معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة دار السلام بحوزتهما 2 كيلو جرام لمخدر الآيس وفرد خرطوش و طبنجة صوت وعدد من الطلقات، فضلا عن ضبط عاطل بحوزته 12030 قرصا لعقار "الباركينول" المخدر.

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والأسلحة النارية والبيضاء للدفاع عن نشاطهم.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

على صعيد متصل ، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطل مقيم بدائرة قسم شرطة حلوان لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في السرقة من داخل المساكن بأسلوب "التسلق" وأقر بارتكاب واقعتي سرقة بذات الأسلوب، وأرشد عن المسروقات.

كما تم ضبط خادمة مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينه نصر أول وبحوزتها جهازا حاسب آلى محمولان "لاب توب" مجهولا المصدر حال قيامها بعرضهما للبيع بأحد محال بيع وشراء أجهزة الحاسب الآلى بثمن بخس لا يتناسب وقيمتهما الحقيقية بدائرة قسم شرطة عابدين.. وبمواجهتها اعترفت بمزاولتها نشاطا إجراميا تخصص في السرقة من داخل المساكن بأسلوب "المغافلة" مستغلة عملها كخادمة، وأن الجهازين من متحصلات نشاطها الإجرامي.

وتم أيضا ضبط 4 أشخاص يحملون جنسية أجنبية يقيمون بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث وبحوزة أحدهم سلاح أبيض "سكين" لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة هاتف محمول من آخر يحمل جنسية أجنبية حال سيره بطريق عام.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة عقب افتعال مشاجرة مع المجني عليه، وأرشدوا عن الهاتف لدى عميلهم سيئ النية يحمل ذات الجنسية الأجنبية.
 

عاجل