رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا واتحاد الكرة.. أزمة الشرط الجزائي تقترب من المحطة الأخيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تقترب أزمة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم من المحطة الأخيرة، خاصة مع توصل مجلس إدارة اتحاد الكرة (الجبلاية) لاتفاق على منح المدرب البرتغالي قيمة مستحقاته كاملة بالإضافة إلى قيمة الشرط الجزائي كاملاً، على 3 دفعات بالتقسيط.

أزمة فيتوريا

ودخلت العلاقة بين اتحاد كرة القدم والمدير الفني للفراعنة المحطة الأخيرة ورغبة الاتحاد في عدم استكمال المدير الفني المنتخب الساجدين (فيتوريا) مهام عمله بعد الإخفاق الكبير للمنتخب المصري في نهائيات أمم إفريقيا الحالية والمقامة في كوت ديفوار، خاصة مع خروج منتخب مصر من دور الـ16 والخسارة بركلات الترجيح أمام الكونغو الديمقراطية بعد التعادل في 4 مباريات بالبطولة.

وظهر المنتخب المصري بأداء باهت أغلب فترات المباريات الأربعة التي خاضها الفراعنة في البطولة القارية دون أن يتمكن من حسم أي مباراة بالفوز، ومني مرمى المنتخب بـ7 أهداف وأحرزنا 7 أهداف في 4 مواجهات.

واشتعلت أزمة روي فيتوريا أكثر بعد الكشف عن قيمة عقد المدير الفني البرتغالي والذي يتقاضى 200 ألف يورو شهريًا، بينما يتقاضى “ديسابر” المدير الفني للكونغو الديمقراطية 20 إلى 25 ألف دولار، أي أن فيتوريا يتقاضى نحو 10 أضعاف ما يتقاضاه ديسابر وهي معلومات أكدها الإعلامي أحمد شوبير..

وهو ما أثار ضجة إعلامية وغضب جماهيري من المقابل المادي الكبير دون مردود فني أو إضافة واضحة على مستويات اللاعبين وعلامات استفهام على اختيارات اللاعبين في قائمة المنتخب.

تطورات أزمة فيتوريا

ومن المقرر عرض هذا الاتفاق على فيتوريا، اليوم السبت، قبل اجتماع اتحاد الكرة غد الأحد، للإعلان عن قرارات مصيرية تخص استمرار الجهاز الفني من عدمه.

وينتظر اتحاد الكرة (الجبلاية) رد، روي فيتوريا، وسط محاولات بإقناعه على الموافقة، لفسخ التعاقد، بعد وداع منتخب مصر لأمم إفريقيا مبكرًا من دور الستة عشر دون تحقيق فوز واحد خلال مباريات المجموعة الثلاثة والتي ضمت إلى جانب مصر، منتخبات كل من غانا وموزمبيق والرأس الأخضر (كاب فيردي).

موقف فيتوريا

ويرغب المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا في استكمال مهمته مع منتخب مصر، مؤكدًا أن مهمته وتعاقده مع حازم إمام واتحاد الكرة كان يتضمن الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026 وليس الحصول على كأس أمم إفريقيا.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة، أعلن في وقت سابقِ، تفويض حازم إمام عضو المجلس والمشرف على المنتخب الأول للتفاوض مع روى فيتوريا المدير الفني للمنتخب لتخفيض قيمة الشرط الجزائي في عقده وقيمته 600 ألف دولار، بحيث يحصل المدرب البرتغالي على نصف هذا المبلغ مقابل الرحيل.

عاجل