رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء خلال يناير الماضي

نشر
رئيس الوزراء الدكتور
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على أهمية تعزيز اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس لجهودها المقدمة في المجال الطبي، لا سيما تلك الجهود الخاصة بالتعامل العاجل والفعال مع الاستغاثات والحالات التي تتطلب تدخلًا سريعًا، بالتنسيق المستمر مع الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال متابعة، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بالمجلس، خلال شهر يناير 2024، من خلال تقرير مقدم من المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة الدكتور حسام المصري.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏الصيم ان حلس_الور مجهودات اللجنة الطبية العليا والإستغاثات على مدار شهر يناير 2024 رصد وإستجابة 983 حاله بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. 2 UU إصدار قرار خاص بعمليان زراعة النخاع ذات التوافق النصفى 114 قرار علاج رئيس مجلس الوزراء على نفقة الدولة إصدار 25 قرار بالحالات الطارئقاص 3 6 توفير الإجراءات الطبية 69J حالة لمرضى الأورام وعمليات الجاما .نايف توفير الأدوية بإجمالى 98 إستغاثة تم رصدها 5 تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية ل1 حالة. 7 إجراءات الكشف على 3480 حاله وتقديم 338 نظارة طبية بالقوافل الطبية في محافظة الغربية بالتعاون مع مؤسسة بنك الشفاء‏'‏

اللجنة الطبية العليا والاستغاثات

وأوضح الدكتور حسام المصري أن مجهودات اللجنة الطبية العليا والاستغاثات شملت، على مدار شهر يناير الماضي، عدة أوجُه؛ حيث تم رصد 983 حالة بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والاستجابة لها، كما تم صدور 114 قرار علاج من رئيس الوزراء على نفقة الدولة.

وشملت جهود واستجابات اللجنة أيضًا توفير الإجراءات الطبية لـ 69 حالة لمرضى الأورام وعمليات الجاما نايف، فضلًا عن تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لحالة واحدة.

ولفت رئيس اللجنة إلى أنه خلال شهر يناير تم إصدار 19 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافق النصفي، وإصدار 25 قرارًا خاصًا بالحالات الطارئة، وكذا توفير الأدوية بإجمالي 98 استغاثة تم رصدها.

وأشار المصري، في تقريره، إلى إجراء الكشف الطبي على 3480 حالة بالقوافل الطبية في محافظة الغربية، وتقديم 338 نظارة طبية.

وذلك ضمن جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع مؤسسة بنك الشفاء، خلال شهر يناير الماضي.

عاجل