رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلكترونيًا.. بدء التظلمات على نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول بالجيزة

نشر
طلاب - أرشيفية
طلاب - أرشيفية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بَدْء التظلمات على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الشهادة الإعدادية إلكترونيًا، لمدة 15 يومًا.

جاء ذلك، في توجيهات من أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وتيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور.

خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية

ونستعرض في النقاط التالية خطوات تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول في محافظة الجيزة:

1- الدخول على الموقع https://www.gizaedu.net

2- يقوم الطالب أو ولي أمره باستيفاء البيانات المطلوبة وتقديم طلب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الأول.

3- يتوجه ولي الأمر والطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية التابعة لها المدرسة، وطباعة استمارة التقدم الإلكترونية.

4- سداد رسوم التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية في الكنترول أثناء الاطلاع، وقدرها مبلغ 35 جنيهًا في المادة الواحدة.

  • يأتي ذلك، طبقًا للفاكس المرسل من ديوان وزارة التربية والتعليم، الذي ينظم مقابل سداد الرسوم المقررة للتظلمات في الاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها، وسيكون متواجد مندوب لتحصيل الرسوم بالكنترول.

5- بعد انتهاء فتره التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه.

6- يتم إعلان النتيجة بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته من خلال الموقع المشار إليه، بعد 15 يومًا من الانتهاء من فترة التظلمات بالكامل.

7- في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات، يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

نتيجة الشهادة الإعدادية في الجيزة

كان محافظ الجيزة قد اعتمد نتيجة الفصل الدراسي الأول لـ الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي 2023/2024، بنسبة نجاح بلغت 80.87%.

عاجل