رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يخصص دعمًا ماليًا واقتصاديًا إضافيًا لمصر

نشر
علم مصر
علم مصر

صرح السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، تلقى، مساء اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من مفوض الاتحاد الأوروبي لسياسة الجوار والتوسع، أوليفر فارهيلي.

يأتي ذلك، في إطار متابعة نتائج زيارة وزير الخارجية الأخيرة إلى بروكسل، وما شهدته من توافق أوروبي حول زيادة الدعم الاقتصادي الأوروبي لمصر، في إطار ترفيع العلاقات بين الجانبين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

إقرار مخصصات مالية إضافية لمصر

وأوضح أبوزيد، أن المفوض الأوروبي حرص خلال الاتصال على إحاطة وزير الخارجية علمًا بالمستجدات الخاصة بإقرار قمة دول الاتحاد الأوروبي، التي عقدت في بروكسل، أمس، لمخصصات مالية إضافية إلى دول الجوار للاتحاد الأوروبي ومن بينها مصر، في إطار المراجعة النصفية للميزانية الأوروبية للفترة «2021 - 2024»، وما يتضمنه هذا القرار من تخصيص دعم مالي واقتصادي إضافي لمصر.

التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الاتصال تناول أيضًا أوجه تعميق التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، وتنمية العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية، في إطار علاقة الشراكة الإستراتيجية الشاملة الجديدة.

قطاع غزة

وتطرق الاتصال إلى الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، وأهمية زيادة حجم ونفاذ المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع، وإزالة أي معوقات تحول دون وصولها بالشكل الكافي، والمستدام لأهالي القطاع.

عاجل