رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لعبة الكراسي الموسيقية تتواصل بين الذهب والدولار و«المعدن الأصفر» يوجه ضربة لـ«الأخضر»

نشر
أسعار الذهب
أسعار الذهب

تواصل أسعار الذهب مكاسبها لتصبح قريبة من تسجيل أفضل مستوى لها في 7 أسابيع، بدعم من تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

ويلجأ المواطنون للإقبال على شراء الذهب، كأداة مهمة ورئيسية للتحوط من تقلبات أسعار العملة، نتيجة الاضطرابات الجيوسياسية، مما يتسبب في زيادة أسعار الذهب، ووصوله إلى معدلات قياسية، وعلى جانب آخر انخفاض أسعار الدولار.

أسعار الذهب عالميًا

سجل الذهب في المعاملات الفورية 2053.89 دولار للأونصة، وصعد المعدن الأصفر 1.8% هذا الأسبوع، ليصبح في طريقه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ ديسمبر، وفقًا لـ«سكاي نيوز».

واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 2071.10 دولار.

وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية نحو 1%، أمس، بعد أن أظهرت بيانات من وزارة العمل الأمريكية أن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة زادت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

أسعار الفائدة

وقال بريان لان، من جولد سيلفر سنترال في سنغافورة: «من غير المرجح أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس، لكن المتداولين في السوق على يقين من أنه سيبدأ في خفض أسعار الفائدة بعد ذلك».

انخفاض الدولار

ويتجه الدولار نحو تسجيل أول انخفاض أسبوعي خلال عام 2024، بعد الانخفاض الذي شهده اليوم.

وساعد الإقبال على المخاطرة الدولار الأسترالي على الارتفاع 0.33%، ليسجل في أحدث تعاملات 0.6594 دولار أمريكي، ويتجه لإنهاء الأسبوع على زيادة 0.3%.

وتقدم الدولار النيوزيلندي 0.11% إلى 0.6151 دولار أمريكي، ويتجه لتحقيق ارتفاع أسبوعي 1%، وهو أفضل أداء له في أكثر من شهر.

ومقابل سلة من العملات، انخفض الدولار 0.06% إلى 102.99، مواصلًا الانخفاض بعد تراجعه 0.5% في الجلسة السابقة.

رفع أسعار الفائدة في مصر

وقرر البنك المركزي، أمس الخميس، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بنسبة 2% بما يعادل 200 نقطة أساس، ليصل إلى 21.25%، 22.25% و21.75%، على الترتيب، رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس، ليصل إلى 21.75%.

عاجل