رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو يطالب وزراءه بعدم الانسحاب من الحكومة

نشر
رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناشد وزراءه بعدم الخروج من الحكومة، مؤكدًا أن ذلك سيضر بوحدة الجانب الإسرائيلي.

بن غفير يهدد: أي اتفاق غير محسوب بشأن غزة يساوي تفكيك الحكومة

وكان هدد وزير الأمن الوطني الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بالانسحاب من الحكومة، بسبب أي محاولة لإبرام اتفاق "غير محسوب" مع حركة "حماس"، لاستعادة المحتجزين في قطاع غزة.

وكتب بن غفير، الشريك اليميني المتطرف في الحكومة، والذي ينتمي لحزب القوة اليهودية، على منصة "X": "اتفاق غير محسوب = تفكيك الحكومة"، وسط تقارير إعلامية تفيد بأن إسرائيل تدرس، بوساطة قطرية ومصرية، وقفًا طويل الأمد لعملياتها العسكرية ضد حماس في قطاع غزة.

وجاء تصريح "بن غفير" الذي يقود حزب القوة اليهودية اليميني المتطرف، بعد يوم واحد من اجتماع عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووضع فيه وزير الأمن القومي الخطوط العريضة للبقاء في الحكومة، إذا تم التوصل لصفقة تبادل أسرى مع "حماس"، تؤدي إلى وقف إطلاق النار.

زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعم أي صفقة مرتقبة مع «حماس» لإطلاق سراح المحتجزين

أعلن يائير لابيد زعيم المعارضة في إسرائيل، دعم أي صفقة مرتقبة مع حركة حماس تؤدى إلى إطلاق سراح المحتجزين في غزة، مؤكدًا استعداده لدخول الحكومة بدلا من غفير لدعم صفقة تبادل المحتجزين، نقلا عن قناة "القاهرة الإخبارية".

عاجل