رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التنمية المحلية يؤكد أهمية التعاون بين الشركات الألمانية والمصرية لدعم جهود إعادة الإعمار

نشر
وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

كشف اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إمكانية أن يكون هناك شراكة مصرية ألمانية، وتعاون بين الشركات الألمانية والمصرية في دعم جهود إعادة الإعمار في عدد من دول المنطقة.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير التنمية المحلية بعدد من كبار رجال الأعمال العاملين في مجال الابتكار والتنمية الصناعية، في مدينة نورينبرج الألمانية، لمناقشة الفرص المتاحة للشركات الألمانية والبافارية في السوق المصرية، الذي يعد سوقًا واعدة، تتوسط 3 قارات، وتمتلك مقومات ذاتية كبيرة،  في ظل عدد سكان يبلغ حوالي 106 ملايين نسمة.

تنمية عمرانية شاملة

وأشار وزير التنمية المحلية إلى النهضة العمرانية الشاملة التي شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة تتيح العديد من آفاق وفرص التعاون مع الشركات الألمانية، لافتًا إلى أن مصر تعمل جاهدة لاستعادة الأمن والاستقرار بالمنطقة في ظل الأزمات والتحديات التي تواجه دول الجوار خلال الفترة الجارية.

فرص عمل

ولفت، إلى أهمية الابتكار في مجالات عمل الإدارة المحلية والدعم المستمرة والمساهمة في خلق فرص للشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في الكثير من المجالات الحيوية التي تهم المواطنين.

توطين الصناعات الألمانية في مصر

وأعرب آمنة، عن أهمية توطين الصناعات الألمانية في مصر، حتى يتم تلبية احتياجات السوق المصرية والأسواق المحيطة.

ورحب وزير التنمية المحلية بتنظيم زيارات لوفود من الشركات الألمانية والمستثمرين بولاية بافاريا لزيارة القاهرة؛ للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، خصوصًا إقليم قناة السويس والمنطقة الاقتصادية، وتوطين بعض الصناعات الألمانية والتكنولوجيا المتطورة، ومجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والاستفادة من السوق المصرية الضخمة وموقع مصر الحيوي، باعتبارها بوابة لدول الشرق الأوسط وإفريقيا والمنطقة العربية لنفاذ المنتجات الألمانية لأسواق تلك الدول.

تقديم تسهلات لرجال الأعمال

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى توجيهات القيادة السياسية للحكومة بتقديم كل التسهيلات والتيسيرات الممكنة لرجال الأعمال والمستثمرين والقطاع الخاص المصري والعربي والأجنبي.

شركة بايرن إنوفاتيف

والتقى وزير التنمية المحلية مع مدير شركة «بايرن إنوفاتيف»، إحدى الشركات الكبرى في مجال الابتكار، واستعرض اللقاء ما تقدمه الشركة لقطاع الأعمال في ولاية بافاريا، وتوفير التمويلات اللازمة لإقامة المشروعات.

وأعرب آمنة، خلال اللقاء، عن تطلعه لتقديم خبرات الشركات في تنظيم الفعاليات الكبرى، والدخول في عدد من المشروعات الجديدة والمبتكرة في مصر، خصوصًا مجالات البيئة والموارد المائية، حيث تتميز الشركة ببعض الأفكار الجديدة في هذه المجالات.

وأشار مدير الشركة، إلى وجود بعض الفرص أمام الكوادر المصرية المتميزة في المجالات العملية والتعليمية للعمل في السوق البافارية، بالمجالات المتطورة والابتكار.

شركة سبكتر

كما التقى وزير التنمية المحلية مع رئيس شركة «سبكتر» المحدودة، راينهارد برودريشت، التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا حماية البيئة.

وشهد اللقاء عرضًا من مسؤولي الشركة حول مجالات عملها، فيما يخص تقييم وإدارة المخاطر ومواجهة الأزمات والتعرف على أنظمة الإنذار المبكر للأمطار الغزيرة غير المتوقعة والتقنيات المبتكرة في هذا الشأن، وكيفية حماية الأشخاص بحلول شاملة وقت الفيضانات، واتخاذ التدابير الوقائية لتجنب الأضرار.

الشبكة الوطنية للطوارئ 

وأشاد آمنة، خلال اللقاء، بالتجربة التي تم عرضها من مسؤولي الشركة، التي يُمكن الاستفادة من بعض الأفكار المبتكرة بها، مُشيرًا إلى الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في جميع المحافظات المصرية؛ للمساهمة في دعم جهود جميع الجهات المعنية بالدولة لمواجهة الطوارئ والأزمات بآليات وإجراءات سريعة لحماية المواطنين.

عاجل