رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأسواق البرازيلية تفتح أبوابها أمام البطاطس المصرية

نشر
البطاطس المصرية
البطاطس المصرية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي نجاح الحجر في فتح الأسواق البرازيلية أمام البطاطس المصرية، نتيجة الجهود التي تبذلها الوزارة لفتح الأسواق الدولية الجديدة أمام المنتجات الزراعية، مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني بالنقد الأجنبي.

جاء ذلك، في تقرير تلقاه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من الدكتور سعد موسى، المشرف على الحجر الزراعي المصري.

البطاطس المصرية في الأسواق البرازيلية

وأفاد المشرف على الحجر الزراعي، بأن السلطات الزراعية البرازيلية أخطرت الحجر الزراعي المصري بالموافقة رسميًا على فتح السوق البرازيلية أمام صادرات مصر الزراعية من محصول البطاطس، بداية من أول شهر مارس 2024.

وأشار، إلى أنه تم من قبل فتح السوق البرازيلية أمام الموالح والعنب والثوم المصري، بالإضافة إلى المشاورات الحالية لفتح السوق نفسه أمام الفراولة والتمور المصرية.

مشاورات مع السوق البرازيلية

يذكر أن الحجر الزراعي المصري استقبل نائب وزير الزراعة البرازيلي للعلاقات الدولية، ديسمبر الماضي، بحضور نائب رئيس البعثة الدبلوماسية البرازيلية بالقاهرة.

وخلال اللقاء، تم الاتفاق على فتح السوق البرازيلية أمام البطاطس المصرية، وتبادل الرؤى حول بعض الموضوعات الفنية المتعلقة بتبادل السلع الزراعية بين الجانبين وسرعة الانتهاء منها، التي كان من بينها البطاطس، وبحث سبل دعم العلاقات الثنائية وزيادة التبادل التجاري في المجال الزراعي بين مصر والبرازيل.

عاجل