رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس فلسطين يبحث مع أمير قطر الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أجرى الرئيس الفلسطينى محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، بحثا خلاله الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي. 

وأطلع أبو مازن، أمير قطر على آخر مستجدات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، خاصة فى قطاع غزة، مُجددًا التأكيد على ضرورة الوقف الفورى للعدوان الإسرائيلي، ومنع تهجير أى فلسطينى سواء فى قطاع غزة، أو الضفة الغربية بما فيها القدس. 

وأكد الرئيس الفلسطينى أن الحل الوحيد لكل ما يجرى من تصعيد فى المنطقة هو الحل السياسى بإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس. 

واستعرض أبو مازن وأمير قطر الجهود المبذولة بالتنسيق مع الأشقاء العرب، من أجل وقف العدوان الإسرائيلى على الأراضى الفلسطينية كافة، والإسراع فى إدخال المساعدات الإغاثية والطبية، وتوفير المياه والكهرباء بأسرع وقت ممكن للتخفيف من معاناة سكان القطاع. 

وثمن أبو مازن جهود قطر ومواقفها الثابتة تجاه القضية الفلسطينية العادلة، معربًا عن شكره وتقديره لأمير قطر على دعمه المستمر ومساندته للشعب الفلسطينى وقضيته. 

الرئاسة الفلسطينية تستنكر قرار النواب الأمريكي بحظر دخول أعضاء منظمة التحرير أمريكا

عبرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن استنكارها وشجبها لقرار مجلس النواب الأمريكي الذي يدعو إلى حظر دخول أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت الرئاسة الفلسطينية -في بيان لها اليوم- إن هذا القرار يتناقض مع قرارات الإدارة الأمريكية المعلنة، وسيؤثر سلباً في دورها ومصداقيتها في حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي القائم على أسس الشرعية الدولية وفق حل الدولتين.

وأضافت أن قرار مجلس النواب الأمريكي خطير، ويمس بحقوق الشعب الفلسطيني، ويتنكر للقرار الأممي الذي يقر بحقوق الشعب الفلسطيني، ويعترف بمنظمة التحرير ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب الفلسطيني.

وتابعت الرئاسة الفلسطينية، أن ذلك لا يخدم الجهود المبذولة على كل الصعد من أجل خلق مناخ مناسب للاستقرار والأمن في المنطقة بأسرها.  

«التحرير الفلسطينية»: المصادقة على قرار حظر دخول أعضاء المنظمة للولايات المتحدة خطير

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، إن مصادقة مجلس النواب الأمريكي على حظر دخول أعضاء منظمة التحرير الفلسطينية إلى الولايات المتحدة الأمريكية هو قرار خطير تجاه ممثل الشعب الفلسطيني الشرعي والوحيد. 

وأضاف الشيخ، في بيان صحفي صادر عن مكتبه اليوم الخميس، أن القرار يمس بحقوق الشعب الفلسطيني، ويتجاوز الموقف الأممي الذي يقر بهذه الحقوق ويعترف بالمنظمة ممثلا شرعيا ووحيدا للفلسطينيين.

وطالب أمين سر اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية، الإدارة الأمريكية بالرد وتوضيح هذا القرار.

عاجل