رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم الإسكندرية»: حملات توعية مستمرة للطلاب والمُعلمين لترشيد استهلاك المياه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية الدكتور عربي أبوزيد، أن المديرية تعي كافة أبعاد قضية المياه وتنظم العديد من حملات التوعية المستمرة للطلاب والمعلمين لترشيد الاستهلاك، في ضوء مسئوليتها المجتمعية والتربوية تحت شعار "كل نقطة بتفرق"، مُشيرًا إلى قيام المديرية بتركيب قطع المياه الموفرة في عدد كبير من المدارس بالتعاون مع شركة المياه ويتم التنسيق لتركيبها في جميع مدارس المحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده عربي أبوزيد، والمهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، اليوم الخميس، مع 150 مدير مدرسة ضمن مشروع التوعية بترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها، بحضور مديري عموم الإدارات التعليمية المستهدفة والأمن والتنمية المستدامة والتربية الاجتماعية.

وقال "أبوزيد" ، في بيان صحفي، إن الاجتماع يأتي في إطار التوأمة والشراكة والتعاون المثمر مع شركة المياه تحت شعار "صحتهم مستقبلهم"، في ضوء توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بضرورة رفع الوعي القومي بأهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على موارد الدولة الطبيعية ضمن الخطة القومية لترشيد المياه.

وأوضح أن اللجنة التنسيقية العليا كانت قد قامت بتدريب عدد من مدربي المدربين بالشراكة بين التربية والتعليم والمياه وفق برنامج "تدريب المدربين"، كما تم تدريب 300 مستهدف في 150 مدرسة من مدارس الإدارات المستهدفة، على أن يتم بلورة هذه البرامج التدريبية في صورة أنشطة تربوية هادفة يمارسها الطلاب عن ترشيد المياه والمحافظة عليها.

يأتي هذا في ضوء توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف بتنظيم ندوات التوعية المستمرة للطلاب والمعلمين لترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها.

عاجل