رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة: ننسق مع البنك المركزي لخفض التضخم لأقل من 10%

نشر
مدبولي
مدبولي

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الحكومة اتخذت العديد من القرارات فى اجتماع اليوم من أهمها ترشيد الإنفاق ومراعاة أولويات الدولة، وهناك مشاورات جارية مع صندوق النقد ولا داعى للقلق ونأمل خيرا إن شاء الله.

وأضاف محمد الحمصانى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، على قناة on، أن الحكومة مدركة لحجم التحديات الملقاة على المواطن، والعمل على خفضها وتجاوز التحديات الراهنة، والحكومة تنسق مع البنك المركزي لخفض التضخم لأقل من 10% . 

أوضح محمد الحمصانى أن الحكومة تعمل فى السياسة النقدية وبالتنسيق مع البنك المركزى لزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية، وزيادة السياحة الوافدة وجذب الاستثمارات، وخلال الأسابيع المقبلة سنشهد المزيد من ضبط الأسعار فى الأسواق ونتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة.

تابع، هناك محاور أساسية يتم التحرك عليها، وهناك دراسات ومشاورات تتم لإتاحة المزيد من النقد الأجنبي، لافتا إلى أن المنظومة التى يقوم مركز المعلومات واتخاذ القرارات قاربت على الانتهاء للعمل على توافر السلع بكافة المحافظات، بخلاف اللجان المشكلة من التموين وأى نقص للسلع تعمل الحكومة على توفيره

عاجل