رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 99 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا

نشر
محافظ المنيا
محافظ المنيا

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي أن جهود الوحدات المحلية بمراكز وقرى المحافظة، حيث أسفرت عن إزالة 99 حالة تعد على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، والبناء المخالف، استمرارا لأعمال الموجة الـ 22 .


وأشار المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء - إلى أنه تم إزالة 34 حالة تعد على أرض أملاك دولة جاءت بواقع 13 حالة مباني بمراكز العدوة وسمالوط والمنيا، و21 حالة زراعة بمركز العدوة، إلى جانب إزالة 55 حالة تعد على الأرض الزراعية بعدد من مراكز المحافظة بالإضافة إلي 10 حالات إيقاف وإزالة بناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني بمركز سمالوط، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .


وعلى صعيد آخر، كلف محافظ المنيا رؤساء الوحدات المحلية بتنفيذ ومتابعة حملات النظافة وتمهيد الطرق على مستوى المحافظة لرفع المخلفات وإزالة الاشغالات من الشوارع بصفة عام في إطار الارتقاء بمنظومة النظافة وتجميل الشوارع والميادين وإضفاء المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين حرصا على الصحة العامة .


من جانب آخر، أعلن دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا ضبط 113 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح وكيل التموين أنه تم ضبط 100 مخالفة في المخابز البلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن اوغير مطابق للمواصفات و13 مخالفة في الأسواق والمحلات العامة لعدم الإعلان عن الأسعار أو بيع سلع مجهولة المصدر .