رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفيرة الولايات المتحدة بمصر: تعزيز التعاون مع محافظة الإسماعيلية في عدة مجالات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أجرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، هيرو مصطفى جراج، زيارة إلى محافظة الإسماعيلية، حيث استقبلها اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، صباح اليوم الأربعاء، والوفد المرافق لها، وذلك في إطار التعاون والتبادل الثقافي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وتبادل الخبرات.

أعربت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، عن إحساسها بالفخر بوجودها على أرض محافظة الإسماعيلية، متمنية المزيد من التعاون مع المحافظة، وخاصة في مجال الزراعة.

تقوية العلاقات

وأضافت أن مثل هذه الزيارات تعد بمثابة جسور لتقوية العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية؛ للبحث عن الخبرات، والمشروعات والفرص الاستثمارية، متمنية مزيد من التقدم والازدهار لمحافظة الإسماعيلية.

وخلال اللقاء، استعرض المحافظ، الفرص الاستثمارية بالإسماعيلية، وخاصة في مجال التصنيع الزراعي والمحاصيل الزراعية والخضروات ذات الجودة العالية التي تشتهر بها المحافظة، منها المانجو والبرتقال والفراولة والسمسم والفول السوداني، مشيرا إلى حرص المحافظة على تقديم ودعم المستثمرين وأصحاب المصانع لتوفير أكبر عدد من فرص التشغيل لشباب المحافظة.

ولفت إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بمجال الزراعة والصناعة والتصنيع الزراعي، كما أنها تدعم المستثمرين وتُيسر الإجراءات اللازمة لهم.

وأكد أن محافظة الإسماعيلية تمتلك المنطقة الحرة العامة و3 مناطق صناعية، وبها أكبر مصنع للملابس الجاهزة وأكبر مصنع للملابس الرياضية، كما أن هناك عدد من المصانع في مجال المستلزمات الطبية. كما أعلن أن المحافظة بصدد إقامة مصنع للخضروات والفواكه الجافة.

وأضاف أن الإسماعيلية تنظم العديد من المهرجانات الثقافية، مثل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، ومؤخرًا مهرجان الإسماعيلية للمانجو، الذي يعبر عن أهمية محصول المانجو للمحافظة، خاصة وأن مواطني الإسماعيلية محبين للاحتفالات والمهرجانات.

وفي ختام اللقاء، تمنى محافظ الإسماعيلية المزيد من التعاون والتبادل الثقافي بين الجانبين، وقدّم درع المحافظة لسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة؛ ترحيبًا بها على أرض الإسماعيلية، كما أهدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لمحافظ الإسماعيلية هدية تذكارية.

عاجل