رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النائب محمد أبو العينين يفوز بجائزة رائد الصناعة الأول في إفريقيا

نشر
النائب محمد أبو العينين
النائب محمد أبو العينين يفوز بجائزة رائد الصناعة الأول في إف

فاز النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، بجائزة رائد الصناعة الأول في إفريقيا "أبطال إفريقيا" بالإجماع، وذلك خلال مؤتمر للرخاء الإفريقي الذي انعقد في دولة غانا بحضور رؤساء 5 دول بإفريقيا وزعماء الدول والساسة والاقتصاديين بإفريقيا وعلى رأسهم رؤساء غانا، وكوت ديفوار، وموزمبيق، وأثيوبيا، وجوايانا.

وخلال التكريم تحدث أبو العينين عن حجم النهضة والتنمية في مصر كما تحدث عن مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتقال بمصر للجمهورية الجديدة، مؤكدا أن التكريم الذي حصل عليه للدولة المصرية كلها، كما تقدم بالشكر لدولة غانا لما لمسه من تقدير كبير من رئيس غانا ورؤساء إفريقيا خلال المؤتمر.



وتلقى أبو العينين إشادات كبيرة داخل مؤتمر الرخاء الإفريقي بحجم الأعمال التي تقوم بها مجموعة شركات أبو العينين في إفريقيا.

ومن جانبه، أكد أيمن الدسوقي سفير مصر في غانا، أن رئيس غانا نانا أكوفو أدو، طلب مقابلة النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، خلال زيارة أبو العينين إلى غانا للمشاركة في مؤتمر الرخاء الإفريقي، لتكريمه وحصوله على جائزة رائد الصناعة الأول في إفريقيا، مشيرا إلى أن لقاء رئيس غانا والنائب أبو العينين امتد لمدة ساعة تقريبا.

ورحب أيمن الدسوقي سفير مصر في غانا، بزيارة النائب محمد أبو العينين إلى غانا، مردفا: "أشعر بالفخر لحصول النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب على جائزة رجل الصناعة في إفريقيا وهذا يعد إنجازا مصريا كبيرا".

وقال السفير أيمن الدسوقي، إن هناك ردود فعل إيجابية لفوز النائب محمد أبو العينين بجائزة رجل الصناعة في إفريقيا، كما أن فوز النائب أبو العينين بالجائزة أثار الرغبة والاهتمام بالصناعة المصرية"، خاصة في ظل تطور تشهده الصناعة المصرية في الفترة الأخيرة.

وتابع أيمن الدسوقي: رئيس غانا أبدى تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بالقارة الإفريقية، كما أنه وجه الشكر للرئيس السيسي على الجهود المصرية في علاج الأفارقة، وأشاد بإنجازات الرئيس السيسي وما تشهده مصر من نهضة كبرى.

وأوضح أيمن الدسوقي، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وغانا وصل لـ 60 مليون دولار في 2020، وفي العام الماضي بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر وغانا نحو 260 مليون دولار، مشيرًا إلى أن الواردات الغانية من مصر هي الأسمنت والأجهزة المنزلية وبعض الأغذية ومنتجات الألبان.

وقال السفير أيمن الدسوقي، خلال حواره مع أحمد موسى على قناة صدى البلد، إن هناك تدفق استثمارات غانية إلى مصر من خلال إنشاء مصانع مشتركة بين البلدين وخلال الفترة المقبلة سيتم افتتاح العديد من المصانع الغانية في مصر.

وتابع "أنه يأمل أن تستمر زيادة الصادرات بين مصر وغانا، كما أن هناك تشجيعا لرجال الأعمال المصريين للعمل في إفريقيا"

وأشار أيمن الدسوقي إلى أنه تم زيادة عدد الرحلات المباشرة من مصر إلى غانا إلى 5 رحلات أسبوعيا، لزيادة عدد السياح من غانا إلى مصر.

عاجل