رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو: لن نسحب قواتنا من غزة ولن نتوقف عن الحرب حتى نحقق أهدافنا

نشر
رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعلن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل قليل، أنه لن يسحب قوات الاحتلال من قطاع غزة، كما أنه لن يوقف الحرب في القطاع، وذلك حتى يتم تحقيق جميع الأهداف، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" من خبر عاجل.

وهدد وزير الأمن الوطني الإسرائيلي إيتمار بن غفير، في ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، بالانسحاب من الحكومة، بسبب أي محاولة لإبرام اتفاق "غير محسوب" مع حركة "حماس"، لاستعادة المحتجزين في قطاع غزة.

وكتب بن غفير، الشريك اليميني المتطرف في الحكومة، والذي ينتمي لحزب القوة اليهودية، على منصة "X": "اتفاق غير محسوب = تفكيك الحكومة"، وسط تقارير إعلامية تفيد بأن إسرائيل تدرس، بوساطة قطرية ومصرية، وقفًا طويل الأمد لعملياتها العسكرية ضد حماس في قطاع غزة.

وجاء تصريح "بن غفير" الذي يقود حزب القوة اليهودية اليميني المتطرف، بعد يوم واحد من اجتماع عقده مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووضع فيه وزير الأمن القومي الخطوط العريضة للبقاء في الحكومة، إذا تم التوصل لصفقة تبادل أسرى مع "حماس"، تؤدي إلى وقف إطلاق النار.

زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعم أي صفقة مرتقبة مع «حماس» لإطلاق سراح المحتجزين

أعلن يائير لابيد زعيم المعارضة في إسرائيل، دعم أي صفقة مرتقبة مع حركة حماس تؤدى إلى إطلاق سراح المحتجزين في غزة، مؤكدًا استعداده لدخول الحكومة بدلا من غفير لدعم صفقة تبادل المحتجزين، نقلا عن قناة "القاهرة الإخبارية".

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصاره لمُستشفيات غزة وارتقاء 114 شهيدًا خلال 24 ساعة

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الاسرائيلي شدد من حصاره على مجمع ناصر الطبي للأسبوع الثاني على التوالي، ووضع 150 كادرا طبيا و450 جريحا و3000 نازح في دائرة الاستهداف.

وأضاف القدرة - في مؤتمر صحفي اليوم - أن المولدات الكهربائية في مجمع ناصر الطبي ستتوقف خلال يومين نتيجة نقص الوقود، وقد تراكمت النفايات في أقسام وساحات المجمع ويرفض الاحتلال السماح لنقلها للخارج، مشيرا إلى نفاد الطعام عن الطواقم والجرحى والنازحين في المجمع.

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة راح ضحيتها 114 شهيدًا و249 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشار إلى أنه ما زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ26751 شهيدا و65636 جريحا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 26751 شهيدا و65636 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

كما أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء، استهداف دبابتين وجرافة عسكرية إسرائيلية في محور التقدم جنوب غرب مدينة خان يونس في قطاع غزة، نقلا عن قناة "القاهرة الإخبارية".

عاجل