رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصاره لمُستشفيات غزة وارتقاء 114 شهيدًا خلال 24 ساعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الاسرائيلي شدد من حصاره على مجمع ناصر الطبي للأسبوع الثاني على التوالي، ووضع 150 كادرا طبيا و450 جريحا و3000 نازح في دائرة الاستهداف.

وأضاف القدرة - في مؤتمر صحفي اليوم - أن المولدات الكهربائية في مجمع ناصر الطبي ستتوقف خلال يومين نتيجة نقص الوقود، وقد تراكمت النفايات في أقسام وساحات المجمع ويرفض الاحتلال السماح لنقلها للخارج، مشيرا إلى نفاد الطعام عن الطواقم والجرحى والنازحين في المجمع. 

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة راح ضحيتها 114 شهيدًا و249 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشار إلى أنه ما زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ26751 شهيدا و65636 جريحا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 26751 شهيدا و65636 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

كما أعلنت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء، استهداف دبابتين وجرافة عسكرية إسرائيلية في محور التقدم جنوب غرب مدينة خان يونس في قطاع غزة، نقلا عن قناة "القاهرة الإخبارية".

إسرائيل تقتل 3 أشخاص داخل مستشفى بالضفة الغربية

أعلنت السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية قتلت 3 أشخاص داخل مستشفى ابن سينا في مدينة جنين في الضفة الغربية.

وقال المدير الطبي لمستشفى ابن سينا نجي نزال، إن عناصر "قوة مستعربين قاموا بقتل ثلاثة فلسطينيين بكاتم صوت في قسم التأهيل في الطابق الثالث في المشفى صباح الثلاثاء".

وبحسب نجي، فإن أحد الضحايا يعالج في المشفى منذ أكتوبر، ولا يقوى على الحركة.

«القسام» تتوعد إسرائيل بعد اغتيال 3 مقاتلين داخل مستشفى في جنين

نعت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الثلاثاء، 3 شبان فلسطينيين اغتالتهم قوة إسرائيلية خاصة داخل مستشفى في مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وتوعدت بالرد على العملية.

وقالت "القسام" في بيان "نؤكد أن عملية الاغتيال الجبانة ستكون جحيماً على المحتل ومستوطنيه في كل ربوع فلسطين، وأن الدم سيُقابل بالدم، ولن تذهب هذه التضحيات سُدى".

وتابعت: "ننعى إلى أبناء شعبنا الفلسطيني، الشهيد القسامي محمد وليد جلامنة، والشهيد المجاهد محمد أيمن الغزاوي أحد مؤسسي كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، والشهيد المجاهد باسل أيمن الغزاوي، الذين ارتقوا فجر هذا اليوم الثلاثاء، بعد عملية اغتيال جبانة نفذتها قوة خاصة من المستعربين أثناء تسللهم لمستشفى ابن سينا".

عاجل