رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان الإمارات السينمائي يعلن مشاركة الفيلم المصري "قهوة فريال" في دورته العاشرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة المنظمة لمهرجان الإمارات السينمائي الدولي، قبول الفيلم الروائي المصري "قهوة فريال" بطولة الفنانة هبة عبد الغني، للمشاركة في المسابقة الرسمية بالدورة العاشرة من المهرجان، التي تُقام في دبي بالإمارات خلال شهر فبراير المقبل.
وكشفت إدارة المهرجان منذ أيام -على موقعها الرسمي- اختيار أكثر من فيلم مصري للمشاركة في دورته العاشرة، من بينها: "حواديت إيكنجي" للمخرجة مروة الشروقاوي، وفيلم"ضل ونور" إخراج محمد ناصر، و"طرف الخيط" إخراج شريف شعبان، و"مصباح" إخراج محمد هشام، و"حتة سكر" إخراج محمد علي طه، و"فطيمة" إخراج أحمد عادل.
شارك فيلم "قهوة فريال" في العديد من المهرجانات السينمائية المحلية والدولية، واستطاع أن يقتنص عدة جوائز، كان من بينها: جائزة لجنة التحكيم من المهرجان اللبناني للسينما والتليفزيون، وحصل أيضا على تنويه خاص من لجنة تحكيم مهرجان القاهرة الدولي للفيلم القصير في دورته العام الماضي، وحصلت بطلة الفيلم الفنانة هبة عبد الغني على جائزة لجنة التحكيم عن دورها في الفيلم من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.
تدور فكرة الفيلم حول شاب في أوائل الثلاثينات من عمره، يعمل عازفا موسيقيا بإحدى الفرق الموسيقية، يهرب من صخب المدينة التي يعيش فيها إلى منطقة سكنية قديمة، ويحدث لقاء عابر بينه وبين إحدى نزيلات مستشفى الأمراض النفسية.
الفيلم من تأليف تامر عبد رب النبي، وإخراج مهند الكاشف، وإنتاج المعهد العالي للسينما، وبطولة هبة عبد الغني، وأحمد مصطفى، وأكمل المعداوي.

عاجل