رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهلة 3 أشهر لأصحاب محال الذهب للتسجيل بمصلحة دمغ المصوغات

نشر
مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

طالب اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، أصحاب المحال التجارية سواء تاجر/مصدر/مستورد/مُصنع في صناعة المصوغات والمشغولات الذهبية سرعة التسجيل في مصلحة دمغ المصوغات، مشددًا أنه سيتم التفتيش على كافة المحال العاملة في الذهب والفضة للتأكد من قيامهم بالتسجيل.

مهلة للتسجيل في مصلحة دمغ المصوغات

وأضاف سليمان، مساء اليوم الإثنين، في حالة وجود أكثر من منفذ بيع لتاجر يتم تقديم طلب بعدد الفروع على مستوي الجمهورية، والحصول على شهادة تسجيل واحدة بإجمالي عدد الفروع، أن هناك مهلة حتى شهر أبريل 2024، حتى يتسنى لهم التسجيل في المصلحة، مشيرًا إلى أنه بعد انتهاء المهلة سيتم عمل حملات من قبل إدارة التفتيش الفني بالمصلحة، للتأكد على تسجيل المحال في المصلحة وفي حالة عدم التسجيل سيتم عمل محضر جنحة طبقًا للقانون 68 لسنة 76.

وقالت المهندسة مها عبد الحميد مديرة إدارة التفتيش الفني بمصلحة دمغ المصوغات، إن المشروع يهدف إلي دعم وتطوير صناعة المصوغات الثمينة، من ذهب وفضة.

وذلك للورش الصغيرة والمتوسطة المستهدف تمويلها ضمن البروتوكول بعدد 250 ورشة على مستوي الجمهورية.

تنقسم إلى 50 ورشة في كل مرحلة، كما أن مصلحة دمغ المصوغات والموازين ستقوم بتسهيل عدد من الإجراءات لتقنين أوضاع العاملين في القطاع من خلال إصدار رخص تشغيل لتلك الورشة غير المقننة، كما أنه سيتم أيضًا إصدار شهادة الخبرة لصاحب الورشة من الغرفة التجارية في القاهرة.

عاجل