رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تساقط الثلوج وأمطار رعدية ورياح.. حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة، حيث يسود طقس غير مستقر وأجواء باردة على معظم الأنحاء وسط تراجع في درجات الحرارة وموجة من الرياح تساعد على زيادة الإحساس ببرودة الطقس وهطول أمطار على مدن ومحافظات بالبلاد.

طقس الثلاثاء

يسود، غد الثلاثاء، طقس غير مستقر وانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء حيث يسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا ونشاط رياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وسقوط أمطار متفاوتة الشدة على القاهرة الكبرى وشمال البلاد، فضلًا عن اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 إلى 70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار. 

يشهد طقس الثلاثاء، أيضًا، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، فضلا عن سقوط أمطار متوسطة على مناطق من دمياط وبورسعيد وشمال سيناء.

بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية والشرقية والمنوفية قد تمتد خفيفة إلى مناطق من محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية). 

حالة الطقس يوم الأربعاء

يشهد طقس الأربعاء، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، فضلا عن سقوط أمطار متوسطة على مناطق من دمياط وبورسعيد وشمال سيناء.

بالإضافة إلى سقوط أمطار على خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية والشرقية والمنوفية ومنطقة خليج السويس ووسط سيناء والصحراء الغربية.

قد تكون صورة ‏نص‏

حالة الطقس الخميس المقبل

يشهد طقس يوم الخميس المقبل، توقعات بسقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من (مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، شمال سيناء).

فضلا عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية والشرقية والمنوفية ومنطقة خليج السويس ووسط سيناء.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين والهيئات باتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة.