رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق النار على شاب فلسطيني.. وإصابة جندي إسرائيلي دهسا في حيفا

نشر
جنود الاحتلال
جنود الاحتلال

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين ، بإصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة جراء تعرضه للدهس، وتم إطلاق النار على شاب للاشتباه في تنفيذه للعملية قرب قاعدة لسلاح البحرية الإسرائيلية في مدينة "حيفا" الواقعة شمال إسرائيل .
وقالت صحيفة "يديعوت آحرونوت" إن هناك اشتباها في كونها عملية مزدوجة، حيث قام سائق سيارة بدهس جندي والخروج منها، محاولا الطعن وبحوزته بلطة قرب قاعدة سلاح البحرية في حيفا .
وقدم طاقم طبي من "نجمة داود الحمراء" الإسعافات الأولية للجندي المُصاب، وقد عانى جروحا خطيرة في أطراف جسده السفلية، فيما لم تعرف حالة الشاب بعد تعرضه لإطلاق نار. 

عشرات المُستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي


اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال. 
وأفاد شهود عيان، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية. 
ومنعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين من الدخول، ما تسبب بانخفاض أعداد المصلين للشهر الرابع على التوالي. 
ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا ومكانيًا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة "الخليل".