رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السلع التموينية» تطرح ممارسة لاستيراد 20 ألف طن أرز أبيض

نشر
أرز أبيض
أرز أبيض

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، اليوم الأحد، عن الممارسة رقم (2) لسنة 2024/2023 لاستيراد أرز أبيض مستورد (أي منشأ) طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2024/2023 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

مواصفات الأرز المطلوب

وذكرت الهيئة أن الأرز المطلوب استيراده هو أرز أبيض مستورد طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2024/2023 معبأ بعبوات 50 كيلو.

شروط الممارسة

وأوضحت الهيئة أن الكمية المعروضة من المورد بحد أدنى 20 ألف طن +/- 10% رغبة البائع. كما لفتت الهيئة إلى أن المظاريف الفنية والمالية تقدم يوم السبت الموافق 10 فبراير المقبل بمقر الهيئة (موعد جلسة فتح المظاريف الفنية والمالية والبت).

الشروط المالية

وأكدت الهيئة ضرورة أن تكون العروض سارية حتى يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024 على أن تقدم الأسعار CIF بالدولار الأمريكي أو بالجنيه المصري بالسداد بتسهيلات موردين 180 يوم وبتسهيلات موردين 270 يوم.

الشروط الفنية

وشددت الهيئة على ضرورة أن تكون العروض مصحوبة بخطاب ضمان تأمين ابتدائي مقداره 75 ألف دولار لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية أو ما يعادله بالجنيه المصري في حالة تقديم الأسعار بالجنيه المصري. كما شددت على ضرورة أن يكون العرض مصحوبا بـ 3 عينات كل عينة 2 كيلو جرام تكون محكمة الاغلاق بمعرفة مقدم العرض ومدون عليها بياناته ورقم الممارسة وتاريخها.

وأشارت الهيئة إلى أن كافة الشروط المالية والتجارية والمواصفات الفنية وفقا لكراسة الشروط والمواصفات التي يمكن الحصول عليها من مقر الهيئة العامة للسلع التموينية بدءا من الغد.

عاجل