رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواجه منتخب مصر نظيره والكونغو الديمقراطية، المقرر لها مساء اليوم الأحد، في دور الـ16  بالنسخة 34 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بأمم إفريقيا

واختتم منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته أمس استعداداً لمواجهة الكونغو الديموقراطية في العاشرة من مساء اليوم - بتوقيت القاهرة - في مباراة دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتقابل منتخب مصر مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في 12 مباراة سابقة منها 8 مباريات رسمية و4 ودية، فاز الفراعنة في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وحسم التعادل 3 مباريات، وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

آخر المواجهات التي جمعت مصر مع الكونغو في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 علي استاد القاهرة، وفاز المنتخب المصري 2 / 0 أحرزهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح.

مشوار منتخب مصر في أمم أفريقيا

بدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى وتعادل 2/2، ثم التقى مع غانا وتعادل بهدفين لكل فريق وينهى مباريات المجموعة أمام الرأس الأخضر بنفس النتيجة 2-2 ليتأهل كوصيف المجموعة الثانية.

محمد صلاح يغيب عن مباراة منتخب مصر والكونغو الديمقراطية

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم غياب محمد صلاح قائد المنتخب الوطني عن مباراة الكونغو الديمقراطية فى كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار بسبب الإصابة والتي على أثرها غادر كوت ديفوار متوجهاً إلى إنجلترا.

وخرج محمد صلاح مصاباً خلال تعادل مصر أمام غانا 2-2، في ثاني جولات المجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار.

ويغيب محمد صلاح عن منتخب مصر في أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه، بعدما شارك في جميع مباريات النسخ الثلاث التي شارك فيها المنتخب من قبل في وجود لاعب ليفربول.

وخاض صلاح مع المنتخب 19 مباراة في أمم أفريقيا، منها جميع مباريات نسخة 2017 حتى المباراة النهائية، وأربع مباريات في نسخة 2019 التي خرج فيها المنتخب من دور الـ16، وكذلك جميع مباريات النسخة الماضية 2021 حتى النهائي، وفي مباراتي موزمبيق وغانا بهذه النسخة.

منتخب مصر
عاجل