رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصف مدفعي إسرائيلي على محيط المستشفى الأوروبي قرب خان يونس بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفاد المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأحد، بأن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً استهدف محيط المستشفى الأوروبي قرب مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وأوضح المركز، أن دبابات إسرائيلية توغلت شرق حي الفخاري في خان يونس، وأطلقت القذائف صوب "محيطي المستشفى الأوروبي وخيام النازحين"، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

وفي وقت سابق أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن غارات إسرائيلية قتلت عدداً غير محدد من الأشخاص، وأصابت آخرين في مدينة خان يونس ومناطق أخرى جنوب مدينة غزة وغربها.

وذكرت الوكالة أن عدداً من الفلسطينيين لقوا حتفهم فجراً، إثر قصف مدفعي استهدف منطقة حي الأمل، بينما شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على حي تل الهوى جنوبي غربي مدينة غزة، والمناطق الغربية من المدينة، ما أودى بحياة عدد آخر.

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي على خان يونس بغزة

وكانت أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بمقتل عدد من الفلسطينيين، بعد قصف طائرات إسرائيلية مناطق متفرقة في خان يونس جنوب قطاع غزة. 

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية قولها إن أربعة فلسطينيين قتلوا، وأصيب العشرات، في قصف إسرائيلي لمنطقة الملالحة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

كذلك أصيب عدد من الفلسطينيين جرّاء قصف الطيران الإسرائيلي منزلا في جورة العقاد غرب خان يونس.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية فقد نسف الجيش الإسرائيلي عددا من المنازل والمنشآت المدنية في منطقة البطن السمين بخان يونس.

وقصف الجيش الإسرائيلي أيضا محيط مستشفى الأمل في خان يونس، وأطلق النار بكثافة تجاهه.

وإلى جانب خان يونس، قصف الطيران الإسرائيلي عددا من المنازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وارتفع عدد القتلى والجرحى منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 26257، و64797 جريحا.

عاجل