رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لإلزام إسرائيل بقرارات العدل الدولية.. الجزائر تدعو لاجتماع طارئ لمجلس الأمن

نشر
مجلس الأمن
مجلس الأمن

دعت الجزائر إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي الأربعاء المقبل؛ بغية إعطاء إلزامية لقرار محكمة العدل الدولية فيما يخص الإجراءات المؤقتة المفروضة على الاحتلال الإسرائيلي، بخصوص عدوانه على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

ووفقًا لوزارة الخارجية الجزائرية، باشرت بعثة الجزائر بنيويورك، فور تلقيها تعليمات الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، مشاورات مُكثفة للتحضير لاجتماع مجلس الأمن الدولي بخصوص قرار محكمة العدل الدولية، حيث جرى عقد اجتماع مصغر في البعثة الجزائرية، ضمّ إلى جانب ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، ممثلي كل من فلسطين وجنوب إفريقيا.

وعقب هذا الاجتماع، شارك الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، في اجتماع طارئ للمجموعة العربية بنيويورك، تم عقده للنظر في الخطوات العملية اللازم اتخاذها عقب قرار محكمة العدل الدولية.

 

الجزائر تطلب اجتماع لمجلس الأمن الدولي

 

وخلال هذا الاجتماع، أطلع السفير بن جامع نظراءه بالمجموعة العربية بنية الجزائر طلب اجتماع لمجلس الأمن الدولي، حول الموضوع يوم الأربعاء المقبل، وأعربوا عن مساندتهم الكاملة لمقترح الجزائر بعقد هذا الاجتماع.

وأمرت محكمة العدل الدولية، أمس الأول، الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ تدابير منع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وصدر القرار خلال جلسة عقدتها المحكمة الدولية بمدينة لاهاي الهولندية، بخصوص طلب جنوب إفريقيا اتخاذ تدابير احترازية في دعوى "الإبادة الجماعية" المرفوعة ضد الكيان المحتل.


 

عاجل