رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الليلة.. مصر تواجه الكونغو الديمقراطية بأمم إفريقيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره الكونغولي، مساء اليوم الأحد، في دور الـ 16 من كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار.

واختتم منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تدريباته أمس استعداداً لمواجهة الكونغو الديموقراطية في العاشرة من مساء اليوم - بتوقيت القاهرة - في مباراة دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الإفريقية.
شارك في المران ٢٤ لاعبا، بينما استمر إمام عاشور في أداء البرنامج التأهيلي.

فيتوريا: مواجهة الكونغو ليست سهلة ولكننا جاهزون رغم وجود إصابات


قال روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، إن كل المباريات مهمة وصعبة، مضيفًا: "عندنا بعض الإصابات، ونلعب ضد فريق صعب ولكننا جاهزون".

مباراة مصر والكونغو الديمقراطية

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الكونغو الديموقراطية غدا: نعمل علي تصحيح الأخطاء في مباراة الكونغو، ونلعب في أجواء ليست سهلة، وكنا الأفضل في معظم المباريات وكان لنا شخصية وكان واضح أسلوب اللعب الخاص بنا".

وعن احتمالية مواجهة المغرب أو السنغال، قال فيتوريا: "كل الفرق التي تفكر في أهداف كبيرة تعلم أنها قد تقابل بعضها، ولا يوجد فريق واحد قوي جدا كل الفرق جيدة".

 

خاض منتخب مصر 3 مباريات انتهت جمعيها بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2. 

وتأهل منتخب في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 3 نقاط وأحرز 6 أهداف وسكنت شباكه 6 أهداف آخرين.

خاض منتخب الكونغو الديمقراطية 3 مباريات انتهت جميعها بالتعادل "مباراتين بنتيجة 1-1 ومباراة بنتيجة 0 - 0".

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 3 نقاط وأحرز هدفين وسكنت شباكه هدفين آخرين.

 

موعد مباراة مصر والكونغو

ويختتم المنتخب المصري، بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، تدريباته، اليوم السبت، في مدينة سان بيدرو الإيفوارية، استعدادا لمواجهة الكونغو في العاشرة مساء غد الأحد ضمن منافسات ثمن نهائي أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن يجرى المنتخب تقسيمة أخيرة خلال المران الختامي لاختيار جاهزية اللاعبين للمباراة وطريقة اللعب التي استقر عليها فيتوريا في اللقاء المصيري، وذلك بحثا عن الفوز الأول للمنتخب في البطولة بعد التأهل من المجموعة بثلاثة تعديلات.

وتقابل منتخب مصر مع نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية في 12 مباراة سابقة منها 8 مباريات رسمية و4 ودية، فاز الفراعنة في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وحسم التعادل 3 مباريات، وذلك قبل اللقاء المرتقب بينهما في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023 .

آخر المواجهات التي جمعت مصر مع الكونغو في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 علي استاد القاهرة، وفاز المنتخب المصرى 2 / 0 أحرزهما أحمد المحمدي ومحمد صلاح.

عاجل