رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الغربية.. انتهاء أعمال إنشاء مشروع محطة صرف صحي كفر نواى

نشر
مشروع محطة صرف صحي
مشروع محطة صرف صحي كفر نواى

مازالت المشروعات الخدمية، التي تُنفذها المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى مرحلتها الأولى بقرى مركز زفتى فى محافظة الغربية، تظهر للنور واحدة تلو الأخرى، بعد الانتهاء من أعمال تنفيذها، لخدمة أهالينا فى الريف المصري، تنفيذا للمبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري.

وفى قرية كفر نواى مركز زفتى، انتهت أعمال إنشاء مشروع محطة الصرف الصحي، والذي كان حلم طال انتظاره طويلا بين أهالي القرية، للقضاء على مشاكل الصرف الأهلي والعشوائي، والذي كان يترتب عليه انسداد المجاري وطفحها فى الشوارع ودخولها للمنازل.

وتشهد القرية تنفيذ أعمال توصيل الشبكات والوصلات المنزلية، فضلا عن إجراءات الأعمال الخاصة بتوصيل شبكات المحطة تمهيدا لبدء التشغيل ودخول الخدمة.

وتواصل الشركة المنفذة للمشروع أعمالها لإنجازه خلال الفترة القادمة تمهيدا لخدمة الأهالي  بمشروع الصرف الصحي.

وقال المحاسب علي بكر رئيس الوحدة المحلية لقرية نهطاي، إن قرى الوحدة المحلية، شهدت العديد من المشروعات الخدمية، والتي كانت لها الأثر الإيجابي والملموس لدى الأهالي، والتي حولت الوضع بالقرى للأفضل، وتحقيق لأحلام وطموحات الأهالى.

وأشار إلى أن قرية كفر نواى شهدت تنفيذ مشروع محطة الصرف الصحي، والذي طال انتظاره طويلا لإنهاء مشكلة الصرف الأهلي، والذي كان ينتج عنه طفح المجاري فى الشوارع والمنازل، مبينا أن الشركة المنفذة للمشروع انتهت من مشروع المحطة، وتقوم حاليا بتوصيل الشبكات، وعمل الوصلات المنزلية، موضحا أن الأعمال مازالت مستمرة لإنجاز هذا المشروع.

وأضاف السيد عبد الجواد من أبناء القرية، أن الحلم أصبح حقيقة وأصبح لقريتهم محطة صرف صحي والتي طال انتظارها طويلا، مشيرا إلى أنه كانوا يعانون كثيرا بسبب الصرف العشوائي، والذي كان يتعرض للانسداد على فترات متفاوتة، وينتج عنه طفح المياه فى الشوارع ودخولها للمنازل.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيساعدهم فى حل مشكلة الصرف الصحي، وسيقضي على مشاكله نهائيا، مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة، لها فضل عظيم فى تغيير الحياة فى القرى للأفضل، بس معاناة استمرت لسنوات طويلة من نقص للخدمات.

عاجل