رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أنجولا تهزم ناميبيا بثلاثية وتتأهل إلى دور الثمانية لأمم إفريقيا

نشر
مابولولو
مابولولو

خطف منتخب أنجولا بطاقة التأهل الأولى إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار بعد الفوز على ناميبيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام، ضمن منافسات دور الـ16 لتنتظر الفائز من مباراة الكاميرون ونيجيريا الذى يقام في العاشرة مساء اليوم.

افتتح التسجيل لمنتخب أنجولا جيلسون دالا في الدقيقة 38، قبل أن يضيف ذات اللاعب الهدف الثانى للغزلان السوداء في الدقيقة 41، واختتم الأنجولى مابولولو أهداف الفريق في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

وتعرّض "نيبلو" حارس مرمى منتخب أنجولا للطرد أمام ناميبيا في الدقيقة 17 بعدم أشهر الحكم البطاقة الحمراء المباشرة للحارس بسبب خروجه وتصديه للكرة بيده من خارج منطقة الجزاء ومنعه فرصة هدف محقق للمحاربين الشجعان، قبل أن يلاقى لوبيني هاوكونجو لاعب  ناميبيا نفس المصير في الدقيقة 40.

تشكيل أنجولا ضد ناميبيا


حراسة المرمى: نيبلو.

خط الدفاع: كيالوندا جاسبار، جوناثان بواتو، إيدي أفونسو، أوجستو ريال كارنيرو.

خط الوسط: مانويل كافومانا، فالدوميرو توالونجو (أستريلا)، فريدي.

خط الهجوم: جيلبرتو، مابولولو، جيلسون دالا.

تشكيل ناميبيا ضد أنجولا


حراسة المرمى: لويد كازابوا.

خط الدفاع: هاناموب، كينيدي أموتينيا، لوبيني هاوكونجو، كامبريبا.

خط الوسط: كاتوا، برنس تيجويزا، أبروسيوس بيتروس.

خط الهجوم: هوتو، بيثويل موزيو، بيتر شالوليلي.

وخطف منتخب أنجولا تذكرة العبور إلى دور الـ16 بعد تصدره ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، وذلك على حساب بوركينا فاسو في المركز الثانى برصيد 4 نقاط، ثم موريتانيا ثالثاً برصيد 4 نقاط، وأخيراً الجزائر نقطتين.

واستهل المنتخب الناميبي، مشواره في دور المجموعات بفوز مفاجئ على تونس بهدف نظيف، لكنه تلقى خسارة قاسية برباعية نظيفة أمام جنوب أفريقيا في الجولة الثانية، ليحصل في النهاية على تعادل سلبي بطعم الفوز في مواجهته الأخيرة بدور المجموعات أمام مالي، ليأتي في المركز الثاني بقائمة أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول للبطولة، الصاعدة لدور الـ16

عاجل