رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الدفاع يشهد مناقشة البحث الرئيسي لإدارة الشؤون المعنوية

نشر
مناقشة البحث الرئيسي
مناقشة البحث الرئيسي لإدارة الشؤون المعنوية

شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة - وزير الدفاع والإنتاج الحربي، البحث الرئيسى لإدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان «الرؤية الاستراتيجية المقترحة لتطوير الشخصية المصرية للحفاظ على روح الولاء والإنتماء للدولة المصرية في ظل المتغيرات والتحديات الراهنة».

يأتي ذلك، في إطار خطة الأنشطة البحثية للقوات المسلحة، بحضور قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة وضباط القوات المسلحة ورؤساء الجامعات ودارسى الكليات والمعاهد العسكرية والخبراء الاستراتيجيين والإعلاميين.

أهمية البحث

وألقى اللواء أ.ح وليد حمودة عوض، مدير إدارة الشؤون المعنوية، كلمة، قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم سُبل الدعم لتطوير منظومة العمل المعنوي والنفسي بالقوات المسلحة.

وأشار مدير إدارة الشؤون المعنوية، إلى أهمية البحث الذي يتناول منظورًا علميًا مُتكاملًا لكل جوانب الشخصية المصرية، وصولًا لأعلى مستويات الروح المعنوية وتعميق معايير الولاء والإنتماء لدى الشباب المصري.

وشارك في إعداد البحث نخبة من الباحثين العسكريين والمدنيين في العلوم النفسية والاجتماعية، وانتهى بتقديم عدد من المقترحات والتوصيات من خلال رؤية معتمدة على الأسس العلمية المدروسة لتطوير الشخصية، بما يحقق المردود الإيجابي لمتطلبات المرحلة.

اتباع أحدث الأساليب العلمية

وفي نهاية البحث، نقل وزير الدفاع تحيات وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، للحضور، مُقدمًا الشكر لإدارة الشؤون المعنوية وكل القائمين على إعداد البحث.

وأكد وزير الدفاع، أهمية اتباع أحدث الأساليب العلمية في التخطيط والإعداد لمعالجة المشكلات، مُشيدًا بالجهد المبذول في البحث وأهميته لترسيخ قيم الولاء والانتماء؛ لدعم الجهود الوطنية المخلصة وإعلاء مصلحة الوطن.

استفسارات الحاضرين

واستمع القائد العام للقوات المسلحة لآراء واستفسارات الحاضرين، وناقشهم في كل ما يدور بأذهانهم في مختلف الموضوعات المحلية والإقليمية والعالمية، مُعربًا عن تقديره لما لمسه من فهم وإدراك صحيح لكل ما يدور من أحداث ومتغيرات وتأثيرها على الأمن القومي المصري.

عاجل