رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الداخلية يستقبل أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب استعدادًا للاجتماع الوزاري السنوي

نشر
وزير الداخلية يستقبل
وزير الداخلية يستقبل أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب

استقبل اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، الدكتور محمد بن علي كومان، أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب، الذي يزور القاهرة حاليًا، في إطار الإعداد للاجتماع الوزاري السنوي لمجلس وزراء الداخلية العرب، المقرر عقده بالعاصمة التونسية، نهاية فبراير المُقبل.

وخلال اللقاء، تم تبادل الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المقرر طرحها على جدول أعمال الاجتماع الوزاري المُقبل للمجلس، بالإضافة لاستعراض سبل دعم وتطوير آليات التعاون الأمني العربي المُشترك في مختلف المجالات الأمنية، خصوصًا في ظل التحديات المتصاعدة التي تفرضها المرحلة الراهنة على أجهزة الأمن بالدول العربية.

تدعيم التعاون الأمني العربي

من جانبه، أشاد وزير الدخلية بالدور التنسيقي الفاعل الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تدعيم التعاون الأمني العربي مُتعدد الأطراف ونشر الخبرات الشرطية العربية فيما بين الدول الأعضاء بالمجلس؛ بهدف الارتقاء بالأداء الأمني.

التعاون مع أجهزة الشرطة العربية

وأكد وزير الداخلية، أن تطوير أوجه التعاون والتنسيق مع أجهزة الشرطة والأمن بالدول العربية الشقيقة يُعتبر ركيزة أساسية في استراتيجية وزارة الداخلية، من مُنطلق إدراكها لحجم وخطورة التحديات الأمنية بالمنطقة، في إطار ما توليه مصر وقيادتها السياسية من اهتمام بالغ بالانفتاح والتعاون مع محيطها العربي.

عاجل