رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء أعمال تصحيح الشهادة الإعدادية بمحافظة الغربية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية ناصر حسن، ضرورة مراعاة الدقة، والجودة، أثناء تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية، فضلا عن تجنب الأخطاء تحقيقاً لصالح جميع الطلاب، وعدم إهمال أي جزء مجاب عنه من قبل الطالب، متمنياً لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.

أعمال التصحيح

جاء ذلك خلال تفقد ناصر حسن، اليوم السبت، أعمال التصحيح لأوراق الإجابة بمقار لجان تقدير الشهادة الإعدادية، للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023 / 2024، حيث تتم أعمال التصحيح لجميع المواد الدراسية التي أدى بها الطلاب الامتحان، حيث بلغ عددهم 87068 طالبا، بالإضافة إلى 3492 طالب بالشهادة الإعدادية المهنية في جميع المواد.

وبدأت لجان التصحيح أعمالها اليوم وتستمر حتى الانتهاء من جميع كراسات الإجابة، ثم يأتي بعدها دور لجنة النظام والمراقبة في عمليات الرصد الورقي والالكتروني، والمراجعات النهائية، واستخراج النتائج، تمهيداً لاستخراج النتيجة النهائية للاعتماد من محافظ الغربية.

وشدد على ضرورة الالتزام بتعليمات رئيس لجنة التقدير، وبعدم استخدام الهاتف المحمول، وكذلك عدم التدخين، وإتباع جميع تعليمات الأمن والسلامة أثناء العمل داخل اللجان، ونظافة مقار اللجان وتوفير التهوية والإضاءة الجيدة.

وتفقد حسن جميع الحجرات للتأكد من إتباع التعليمات الخاصة بأعمال الكنترول، وتوفير نماذج الإجابة لكل مادة، حيث قام بمراجعة عينات عشوائية من كراسات الإجابة للتأكد من جودة التصحيح، ورصد كل جزئيات الأسئلة، وكذلك تفقيط الدرجات بصورة واضحة على كراسات الإجابة في المكان المخصص لذلك، ومراجعة المرايا مع الدرجات الداخلية لكل سؤال، والتأكد من إغلاق البوابات لجميع المقار، وعدم خروج أحد إلا بعد الانتهاء من التصحيح.

محافظ الغربية: نضع رؤية متكاملة للأنشطة الاقتصادية بالمحافظة

أكد محافظ الغربية طارق رحمي، اليوم الخميس، على وضع رؤية متكاملة للأنشطة الاقتصادية بالمحافظة كونها زراعية - صناعية تتميز بوجود عدد كبير من القرى المنتجة.

وذلك في ظل اهتمام الدولة بتنمية الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة لدعم ريادة الأعمال وتهيئة بيئة مناسبة للعمل من أجل تحقيق زيادة معدل النمو الاقتصادي وتحقيق الاكتفاء الذاتي والتقليل من الواردات وتعظيم الصادرات بهدف توفير العملات الصعبة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة.

الاقتصاد المصري

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، اليوم الخميس، مع مربي النحل ومصنعي العسل بالقرى المنتجة بالمحافظة، بحضور رئيس اتحاد النحالين العرب الدكتور فتحي البحيري وكافة الجهات التنفيذية المعنية والخبراء والمتخصصين من جامعة طنطا لتذليل كافة التحديات التي تواجه مربي النحل ومصنعي العسل بالمحافظة وذلك تنفيذًا لتوصيات ملتقى تنمية الأنشطة الاقتصادية بمحافظة الغربية.

ووجه المحافظ بعمل لقاء توعوي للنحالين بقرية شبشير لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات والمنح والتراخيص لهم ، مكلفا بإقامة مهرجان لتذوق والتعريف بأنواع العسل للمواطنين والجمهور تجنبا للغش التجاري، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعرض منتجات النحالين من خلال المعارض التي تقام داخل وخارج مصر.

وطالب المحافظ اتحاد النحالين بإرسال صور من منتجاتهم مع شرح تفصيلي لها ولمميزاتها وذلك ليتم ارساله لكافة الجهات المعنية بالتصدير لفتح أسواق جديدة بالخارج لهم للحد من مشكلات التسويق خارجيا ورفع العائد ليصل لصغار النحالين.

عاجل