رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدأت اليوم.. موعد انتهاء إجازة منتصف العام الدراسي لطلاب الجامعات

نشر
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

بدأت، اليوم السبت 27 يناير 2024، إجازة منتصف العام الدراسي بالنسبة لطلاب الجامعات ومعاهد التعليم العالي، وذلك وفقًا لخريطة العام الدراسي الجديد الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كان طلاب الجامعات قد بدأوا خوض امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، والتي استمرت حتى الخميس 25 يناير.

مدة إجازة منتصف العام الدراسي

وكشفت الخريطة الزمنية للعام الجامعي بدء الفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهي الخميس 30 مايو 2024.

وتجُرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

التقديم للجامعات الأهلية والخاصة

وتواصل الجامعات الخاصة والأهلية فتح باب التقدم والقبول للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية والجامعات الخاصة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023/2024، بذات الحدود الدنيا للتقديم بالفصل الدراسي الأول، وبنفس طريقة التقديم المباشر للجامعات.

ويتاح للطلاب التقديم المباشر للجامعات وفقًا للأماكن الشاغرة بالكليات التي تعلنها الجامعات الخاصة والأهلية، من خلال التقدم مباشرة للجامعة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها، وبحسب الطاقة الاستيعابية لكل كلية، على أن يكون القبول بأولوية وأسبقية التقديم، وكذلك وفقًا للمجموع الأعلى من بين الطلاب الراغبين في التقدم.

آخر موعد للتقديم للجامعات الأهلية والخاصة

وكشفت الجامعات الأهلية والخاصة، أن آخر موعد للتقدم يوم الأربعاء 31 يناير الجاري.

عاجل