رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تحذير الأرصاد بسقوط أمطار.. المرور تقدم 8 نصائح لتجنب حوادث السير

نشر
مستقبل وطن نيوز

توقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة متفرقة على الضبعة والعلمين والإسكندرية وسواحل كل من البحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد قد تمتد خفيفة متفرقة لمناطق متفرقة من شمال الدلتا وتصل متفاوتة الشدة على شمال ووسط سيناء. 
 

وتشهد بعض المناطق بالمحافظات، اليوم السبت، تساقط أمطار وسط انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لتيسير حركة المرور والتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة تداعيات التغيرات الجوية وهطول الأمطار للحد من آثارها مع تسيير الحركة المرورية بكافة.

نصائح لتجنب حوادث السير

وقدمت الإدارة العامة للمرور عدة إرشادات لقائدي السيارات، حال سيرهم بالطرق الصحراوية والسريعة في حالة وجود تقلبات جوية، لعدم وقوع أي حوادث، وجاءت كالتالي:

1- عدم تجاوز السرعة المقررة قانونيًا لأنها تعرضك والآخرين للخطر.


2- عدم تخطي السيارات في الحالات الممنوع فيها التخطي.

3- عدم السير عكس الاتجاه؛ لأنه يعتبر اغتصابًا لحق الغير في الطريق ويعرضك والآخرين لحوادث مروعة.

4- عدم الوقوف في الأماكن الممنوع فيها الانتظار حرصا على سيولة حركة المرور.

5- عدم تغيير اتجاه السير فجأة دون الإشارة الدالة على ذلك.

6.عدم اجتياز التقاطعات عند ظهور الضوء الأحمر للإشارات الضوئية.


7- استخدام مساحات المطر؛ لإزالة تجمع المياه على زجاج السيارة الأمامي والخلفي باستمرار.

8- عند وجود أعطال أو حوادث يرجى الاتصال بأرقام الإغاثة المرورية، 01221110000، وهو الرقم المخصص من إدارة المرور للإغاثات.

تحرير مخالفات

وفي وقت سابق، حررت الإدارة العامة للمرور عددًا من المخالفات على الطرق والمحاور الرئيسية، وحررت 2783 مخالفة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات، خلال 24 ساعة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

واستمرت حملات الإدارة العامة للمرور على الطرق والمحاور الرئيسية، وحررت 736 مخالفة لقائدي الدراجات النارية لعدم ارتداء الخوذة، وجرى رفع 75 سيارة ودراجة نارية متروكة بالشوارع.

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة، لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع، وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة، لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

وشنت الإدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.

 

عاجل