رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبوبكر يدعم أسود الكاميرون في مواجهة نيجيريا بدور الـ16 من أمم إفريقيا

نشر
فينسنت أبوبكر مهاجم
فينسنت أبوبكر مهاجم المنتخب الكاميروني

ينتظر عشاق كرة القدم الإفريقية والعالمية، مباراة قوية مساء اليوم السبت، عندما يلتقي منتخب الكاميرون نظيره النيجيري في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، في ثاني مواجهات دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.

ومن المتوقع أن يحمل ندية وقوة بين الطرفين لرغبة كل فريق منهما في حسم بطاقة العبور إلى الدور المقبل من كأس الأمم الإفريقية.

مباراة الكاميرون ونيجيريا

ويدخل منتخب الكاميرون لقاء الليلة محاولًا تصحيح المسار في دور الـ16 من البطولة القارية بعد النتائج المتذبذبة في دور المجموعات.

وطالب ريجو برت سونج المدير الفني للأسود غير المروضة لاعبيه بضرورة التركيز وتلاشى الأخطاء الدفاعية، من أجل الفوز بتذكرة العبور إلى الدور المقبل خاصة أنه لا يقبل القسمة على اثنين ولا بد من وجود فائز فيه.

وتلقى منتخب الكاميرون أنباء سارة قبل مواجهة نظيره النيجيري، بعد إعلان جاهزية قائد منتخب الفريق الأول فينسنت أبوبكر، والذى غاب عن مواجهات الأسود غير المروضة الثلاثة فى مرحلة المجموعات، بسبب تعرضه لإصابة عضلية قبل انطلاق الكان 2023، بأيام قليلة.

وتأهل المنتخب الكاميروني لثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، خلف السنغال، صاحب الصدارة برصيد 9 نقاط، حيث بدأ مشواره بالتعادل مع غينيا بنتيجة 1 - 1، ثم الخسارة من أسود التيرانجا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يحقق فوزا مثيرا على منتخب جامبيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

على الجانب الآخر يدخل المنتخب النيجيري المباراة بحثاً عن مواصلة انطلاقته القوية في البطولة بعد تحقيق فوزين في دور المجموعات وتعادل وحيد منحاه بطاقة التأهل الثانية من المجموعة الأولى إلى ثمن النهائي بعد غينيا الاستوائية المتصدر.

عاجل