رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام بالدقهلية غدا

نشر
الدكتور أيمن مختار
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية انطلاق أعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام  ضد مرض الجلد العقدي للأبقار وجدري الأغنام غدا السبت، حيث تستمر الحملة القومية لحين تحقيق المستهدف تحصينه من رؤوس الماشية على مستوى المحافظة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي بضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والتصدي للأمراض التي تواجهها في المحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن تنفيذ تلك الحملة يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة قطاع الطب البيطري بالدقهلية.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية بشأن أعمال الحملة بنطاق المحافظة خلال الفترة المشار إليها.

وأوضح وكيل الوزارة أن أعمال الحملة تستهدف رؤوس الماشية المذكورة بجميع قرى ومراكز المحافظة وأسواق الماشية وبالكمائن الحدودية بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هناك حملات مكثفة للتوعية للمربين لرؤوس الماشية من الأغنام والأبقار بأهمية التحصين ودوره البالغ في الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأشار وكيل الوزارة إلى قيام مديرية الطب البيطري أيضا بمراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات  والوحدات المحلية

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن الحملة القومية للتحصين المشار إليها تستهدف حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها هدفا قوميا، وأن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني.

وطالب محافظ الدقهلية بضرورة التوسع في نشر التوعية للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام  بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتي تمثل حال انتشارها إهدارًا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

عاجل