رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اندلاع حريق في سفينة تجارية قبالة عدن جراء إصابتها بصاروخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت شركة أمبري البريطانية للملاحة اليوم الجمعة، إن حريقاً اندلع على متن سفينة تجارية جراء إصابتها بصاروخ جنوب شرقي عدن باليمن.

وأضافت شركة أمبري البريطانية للملاحة أن طاقم السفينة بخير.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قد قالت إنها تلقت الجمعة، تقريراً يفيد بوقوع حادث على بعد 60 ميلاً بحرياً إلى الجنوب الشرقي من عدن اليمنية.

الجيش الأمريكي يعلن اعتراض صاروخ حوثي باتجاه مدمرة عسكرية

قال الجيش الأمريكي في بيان، إنه أسقط صاروخاً باليستياً مضادا للسفن انطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، الجمعة، مضيفاً أنه لم تقع إصابات أو أضرار نتيجة اعتراضه.

كما قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن الحوثيين المتحالفين مع إيران أطلقوا صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن باتجاه المدمرة كارني (دي.دي.جي 64) في خليج عدن.

وأضافت عبر موقع "X": "أسقطت (المدمرة) كارني الصاروخ بنجاح، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

الحوثيون يمنعون طائرات أممية من الهبوط في مناطق الحكومة

قالت مصادر حكومية يمنية، إن الحوثيين منعوا للمرة الثانية، الأربعاء الماضي، طائرة تابعة للأمم المتحدة كانت مقرره الهبوط في محافظة مأرب في الجزء الخاضع لسيطرة الحكومة.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية إن ميليشيا الحوثي رفضت الثلاثاء هبوط طائرة للأمم المتحدة في محافظة مأرب.

وأشعرت إدارة مطار عدن الدولي الركاب المتجهين على متن الطائرة المتجه إلى مأرب، بإلغاء الرحلة لرفض برج صنعاء السماح لها بالهبوط في محافظة مأرب.

وكان الحوثيون منعوا قبل يومين طائرة مدنية سودانية كانت تقل العالقين اليمنيين من بورتسودان الى مطار المخا، وهددوا بقصف الطائرة.

ويتحكم الحوثيون عبر الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الخاضعة لسيطرتهم في العاصمة صنعاء بحركة الملاحة الجوية المدنية.

 وفي السياق نفسه أمهل الحوثيون الموظفين الأمريكيين والبريطانيين العاملين في الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في مناطق سيطرتهم في اليمن شهرا لمغادرة البلاد.

عاجل