رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دعوة وزير التجارة بهونج كونج لزيارة مصر لدراسة الفرص الاستثمارية

نشر
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الإصلاحات التي قامت بها مصر خلال السنوات السابقة، التي تشمل تبسيط وتسهيل إجراءات الاستثمار والمشروعات التنموية والبنية التحتية العملاقة المتعددة التي أقامتها الدولة في مجالات النقل والطاقة الجديدة والمتجددة لبناء بيئة استثمارية جاذبة.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التخطيط مع ألجيرنون ياو، وزير التجارة والتنمية الاقتصادية في هونج كونج؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي، وذلك على هامش مشاركتها بفعاليات النسخة الـ17 من المنتدى المالي الآسيوي في هونج كونج، المنعقدة تحت عنوان «تعاون الأطراف المتعددة من أجل غد مشترك»، بمشاركة عدد كبير من القيادات بالقطاع العام والخاص ممثلين عن عدد من الدول. 

دور صندوق مصر السيادي

ولفتت وزيرة التخطيط إلى دور صندوق مصر السيادي الذراع الاستثماري للدولة في خلق الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين الوطنيين والأجانب، والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة.

التعاون بين مصر وهونج كونج

وخلال الاجتماع، بحث الطرفان آفاق التعاون الثنائي بين مصر وهونج كونج من خلال استعراض الفرص الاستثمارية المحتملة في مصر، سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، والمشروعات التي يتم تنفيذها من خلال صندوق مصر السيادي، الذراع الاستثمارية للدولة المصرية، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والتغير المناخي وتشجيع الاستثمار والبنية التحتية.

في ختام اللقاء، وجهت وزيرة التخطيط الدعوة إلى وزير التجارة والتنمية الاقتصادية بهونج كونج لزيارة مصر مع وفد من رجال الأعمال؛ لدراسة مجالات التعاون المشتركة والفرص الاستثمارية بمصر.