رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: استمرار الحرب في قطاع غزة سيكون له تداعيات كبيرة على أمن الإقليم

نشر
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

جدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحذير من أن استمرار الحرب في قطاع غزة سيكون له تداعياته الكبيرة على أمن الإقليم، مُشددًا على أن السعي لاستعادة الاستقرار وتحقيق العدل يرتبط بإيجاد حل شامل للقضية الفلسطينية يفضي لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك، في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس السيسي، اليوم الجمعة، من رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني.

تعزيز العلاقات بين البلدين

وأوضح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصال شهد استعراض سُبل تعزيز التعاون المشترك، بما يتفق مع العلاقات التاريخية التي تربط الدولتين والشعبين الصديقين، وأبدى الجانبان ترحيبهما بالزخم الكبير الذي تشهده العلاقات في كل المجالات، وبحثا كيفية مواصلة دفعها إلى آفاق أرحب.

الأوضاع في قطاع غزة

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال تناول أيضًا الأوضاع الإقليمية، بالأخص في قطاع غزة، حيث استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية للتوصل إلى وقف إطلاق النار، وإنفاذ المساعدات الإنسانية، مُشددًا على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في هذا الصدد، بما يتسق مع قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

الإشادة بجهود مصر

من جانبها، ثمنت رئيسة الوزراء الإيطالية الجهود المصرية للتهدئة، وتواصل مصر مع كل الأطراف لإعادة الأمن إلى المنطقة، وتم التوافق على استمرار التنسيق والتشاور بهدف استعادة الاستقرار الإقليمي.

عاجل