رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض الدولار قبل صدور بيانات رئيسية عن التضخم بأمريكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تراجع الدولار أمام عملات رئيسية، اليوم الجمعة، قبل صدور بيانات رئيسية عن التضخم في وقت لاحق من اليوم، بينما يدرس المتعاملون مدى تأثير بيانات النمو الاقتصادي التي جاءت أقوى من المتوقع على مسار قرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة.

وأظهرت البيانات الرسمية أن الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الأخير ارتفع بمعدل سنوي قدره 3.3 بالمئة، متجاوزا التوقعات بنمو قدره اثنين بالمئة كما أظهرت البيانات أيضا تراجع الضغوط التضخمية.

ومن المقرر صدور بيانات إنفاق الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المؤشر المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم، الساعة 1330 بتوقيت جرينتش اليوم الجمعة.

وثبت البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة كما كان متوقعا أمس الخميس، وأدت تصريحات كريستين لاجارد رئيسة البنك، التي بدت أقل قلقا بشأن توقعات التضخم، إلى زيادة الرهانات على خفض أسعار الفائدة في أبريل.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية، بنسبة 0.25 بالمئة في أحدث التعاملات إلى 103.24.

وارتفع اليورو في أحدث تعاملات 0.3 بالمئة إلى 1.08750 دولار عقب انخفاضه 0.3 بالمئة في وقت سابق من الجلسة إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع مقابل الدولار بعدما أظهر مسح تراجع ثقة المستهلكين في ألمانيا بأكثر من المتوقع.

وصعد الجنيه الإسترليني 0.2 بالمئة في أحدث التعاملات إلى 1.27410 مقابل الدولار قبل إعلان بنك إنجلترا قراره بشأن أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل.

واستقر الين في أحدث التعاملات عند 147.69 أمام الدولار.

عاجل