رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضربة أمنية حاسمة.. سقوط تشكيل عصابي تخصص في تصنيع وترويج المخدرات بالإسماعيلية

نشر
التشكيل العصابي
التشكيل العصابي

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي شديد الخطورة لتصنيعه مواد مخدرة ومحاولة ترويجها، تقدر قيمتها المالية قرابة 150 مليون جنيه، في الإسماعيلية.

يأتي ذلك، استمرارًا للضربات الأمنية المتواليةً ضد مصنعي ومتجري المواد المخدرة؛ إدراكًا من  وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامي على المجتمع، خصوصًا النشء؛ حمايةً لهم من الوقوع في براثن الإدمان.

تفاصيل الواقعة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام اثنين من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة بتصنيع وترويج المواد المخدرة على عملائهما، مُتخذين من دائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

ضبط التشكيل العصابي

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين حال تواجدهما بمسكنهما بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية، وعُثر بحوزتهما على «60 كيلو جرام آيس (الشابو) - 150 طربة حشيش وزنت 15 كيلو جرام - 5 كيلو جرام بودر (الحشيش الاصطناعي) - 255 كيلو جرام و120 لتر مواد وخامات تُستخدم في التصنيع - مجموعة كبيرة من الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع».

اعترافات التشكيل العصابي

بمواجهة المتهمين، اعترف المتهمان بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع المواد المخدرة والإتجار بها، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ150 مليون جنيه تقريبًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل