رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا: سنحترم قرار محكمة العدل الدولية بشأن إسرائيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال متحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الجمعة، إن بلاده ستحترم قرار محكمة العدل الدولية بشأن طلب جنوب إفريقيا اتخاذ إجراءات طارئة ضد إسرائيل.

ولن يتعامل حكم المحكمة الصادر، الجمعة، مع الاتهام الأساسي في القضية - المتعلق بحدوث إبادة جماعية - ولكنه سيركز على التدخل العاجل الذي تسعى إليه جنوب إفريقيا.

وذكر المتحدث عندما سُئل عن رد فعل ألمانيا على العواقب الأخرى للحكم "في هذه المرحلة، سأنتظر الحكم ولن أتحدث عما سيحدث".

محكمة العدل الدولية تعرب عن قلقها من استمرار الخسائر البشرية في قطاع غزة

وبدأت، منذ قليل، جلسة محكمة العدل الدولية بشأن طلب الإشارة إلى التدابير الطارئة من جنوب إفريقيا في قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها ضد إسرائيل، بسبب أحداث قطاع غزة.

وأعربت محكمة العدل الدولية عن قلقها إزاء استمرار الخسائر في الأرواح في قطاع غزة.

وبدأت المحكمة في قراءة الحكم الخاص بإجراءات الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل.

تدمير منازل

وأعلن إعلام فلسطيني، أن جيش الاحتلال نسف منشآت ومنازل غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ارتكاب مجازر في قطاع غزة

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء أمس الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 21 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 200 شهيد، بجانب 370 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة، أن هذا العدد لا يشمل الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات الذين يمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأوضحت، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية في مراكز الإيواء التابعة للأونروا والمناطق التي يزعم أنها آمنة، مشيرة إلى قيام الاحتلال الإسرائيلي بمحاصرة مُستشفيات خان يونس ليصيبها بشلل تام بالتزامن مع ارتكاب جرائم إبادة جماعية بالمحافظة ويمنع حركة سيارات الإسعاف.

وكشفت وزارة الصحة، أن محيط مجمع ناصر الطبي يتعرض لقصف مدفعي شديد، والمسيرات الإسرائيلية تطلق النار بكثافة في الساحات وتجاه المباني مما يعرض حياة كل من بداخله للخطر، كما أن الطواقم الطبية في المجمع ومستشفى الأمل في خان يونس تعمل في ظروف قاسية بلا طعام وبلا أمان.

وأشارت الوزارة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع لتحقيق أرقام قياسية في جرائم الإبادة الجماعية.

عاجل