رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأونروا»: المساعدات الإنسانية تكفي 8% فقط من سكان غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم الأونروا، إن هناك الآلاف من الجوعى في قطاع غزة، مضيفًا أن المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع تكفي لـ8% فقط من احتياجات الشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري عبر برنامجها "مساء دى إم سى" المذاع على قناة "دى إم سى"، أننا تمكنا من إدخال 7 قوافل في شمال قطاع غزة في خلال سبعة أيام منقطعة، مؤكدًا أن إسرائيل قصفت مجموعة من الجوعى أثناء انتظارهم للمساعدات الإنسانية.

وتابع، أن منع المساعدات الإنسانية أمر مخالف للقانون الدولي، خاصة أن إسرائيل تسيطر على كل شيء في الفترة الحالية، إلا أن هناك إصرارا على منع المساعدات الإنسانية، ويوجد أكثر من نصف مليون عائلة لديها انعدام من الأمن الغذائي ومئات الآلاف يتضورون جوعا في الوقت الحالي. 

عدد شهداء غزة يرتفع إلى 25 ألفا و900 شهيد وأكثر من 64 ألف جريح

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 21 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 200 شهيد و370 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة لـ25900 شهيد و64110 مصابين منذ 7 أكتوبر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور أشرف القدرة، اليوم الخميس، استشهاد 20 فلسطينيا وإصابة 150 آخرين في مجزرة جديدة نفذها جيش الاحتلال بحق آلاف الأسر الجائعة التي كانت تنتظر المساعدات الإنسانية عند "دوار الكويت" في غزة.

وأوضح القدرة -في بيان مقتضب- أن أعداد الشهداء مرشحة للزيادة نتيجة عشرات الاصابات الخطيرة التي وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي الذي يفتقر للإمكانيات الطبية.

قصف إسرائيلى على رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة 

قصف جيش الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، مواقع متفرقة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية فلسطينية.

عاجل