رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القناة الأرضية الجزائرية تعلن إذاعة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بأمم أفريقيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

أعلنت القناة الأرضية الجزائرية، اليوم الخميس، إذاعة مباراة مصر والكونغو الديمقراطية والتي من المقرر أن تأتي ضمن دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023".
 

ومن المقرر أن يتم إذاعة مباراتين في دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا، وهما نيجيريا والكاميرون والمقرر إقامتها مساء السبت المقبل، ولقاء مصر والكونغو الديمقراطية مساء الأحد المقبل.

ويترقب عشاق الكرة العربية والمصرية، موعد مباراة منتخب مصر فى دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا والتى تستضيفها كوت ديفوار 2023.

وسيلتقي منتخب مصر مع الكونغو الديمقراطية في تمام الساعة العاشرة مساءً يوم الأحد المقبل على ملعب لوران بوكو، على مدينة سان بيدرو.

طريق مصر لنهائي كأس أمم إفريقيا

ضرب منتخب مصر موعدا مع منتخب الكونغو الديمقراطية ثاني المجموعة السادسة في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، بعد تعادل الأخير مع تنزانيا بدون أهداف، وفوز المغرب على زامبيا بهدف نظيف، والمقرر لها 28 يناير الجاري.

وحال التأهل لربع نهائي كأس أمم أفريقيا سينتظر المنتخب الوطني الفائز من غينيا الاستوائية وغينيا في دور ربع النهائي والمقرر لها 2 فبراير المقبل.

وينتظر المنتخب الوطني في نصف النهائي حال التأهل الفائز من مواجهتي "مالى مع بوركينا فاسو" و"السنغال مع كوت ديفوار" في مباراة ستكون في 7 فبراير المقبل.

وستكون مباراة النهائي يوم 11 فبراير المقبل، حال وصول المنتخب إلى النهائي في مواجهة الفائز من مواجهات "نيجيريا مع الكاميرون" و"أنجولا مع ناميبيا" و"الرأس الأخضر مع موريتانيا" و"المغرب مع جنوب إفريقيا".

مواعيد مباريات دور الـ 16 ببطولة كأس أمم إفريقيا

ومن المقرر أن تنطلق دور 16 لبطولة كأس أمم إفريقيا، يوم السبت المقبل، بعد من المواجهات القوية؛ حيث من المقرر أن تقام مباراتين.

 ويخوض منتخب مصر مباراته في الدور ثمن النهائي أمام الكونغو الديمقراطية في تمام العاشرة مساء يوم الأحد المقبل.

أنجولا × ناميبيا (السبت 27 يناير •  الساعة 7 مساءً)

نيجيريا × الكاميرون (السبت 27 يناير  • الساعة 10 مساء)

غينيا الاستوائية × غينيا  (الأحد 28 يناير •  الساعة 7 مساءً)

مصر × الكونغو الديموقراطية (الأحد 28 يناير • الساعة 10 مساء)

الرأس الأخضر × موريتانيا (الاثنين 29 يناير •  الساعة 7 مساءً)

السنغال × كوت ديفوار (الإثنين • الساعة 10 مساء)

مالي × بوركينا فاسو (الثلاثاء 30 يناير •  الساعة 7 مساءً)

المغرب × جنوب أفريقيا (الثلاثاء 30 يناير • الساعة 10 مساء)

إمام عاشور يحكي لحظات الإصابة: كنت بين الحياة والموت

كشف إمام عاشور لاعب وسط منتخب مصر، كواليس تعرضه للإصابة بارتجاج في المخ، على هامش مشاركته فى معسكر المنتخب الوطنى استعدادا للكونغو فى دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية.

بين الحياة والموت

وكتب إمام عاشور عبر حسابه على إنستجرام: "الحمد لله على كل شىء، أول حاجة أنا كنت بين الحياة والموت شوفت حاجات امبارح يا رب ما تكتبها على حد، بشكر كل واحد كان جنبى امبارح، بشكر دكاترة المنتخب، وبشكر اللاعيبة والجهاز الإدارى.. وأخيراً والله يا جماعة مفيش حاجة فى الدنيا تستاهل، وكل حاجة فى لحظة هتروح الحمد لله على كل شئ وبإذن الله أقدر أكون جاهز مع زمايلى".

إمام عاشور 

وغادر إمام عاشور لاعب منتخب مصر المستشفى، اليوم، بعد استعادة الوعى، بعدما تعرض لحالة إغماء عقب ارتطام رأسه بالأرض خلال مران الفراعنة أمس الأربعاء.

وطلب الجهاز الطبي برئاسة الدكتور محمد أبو العلا من الجهاز الفني للمنتخب إراحة إمام عاشور من المشاركة فى مران اليوم.

إمام عاشور سيغيب عن مباراة منتخب مصر أمام الكونغو يوم الأحد المقبل في دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا، وفقا لطبيب المنتخب، على أن يكون جاهزا للمشاركة مع الفراعنة بدءا من دور الثمانية، حال تأهل منتخب مصر.

عاجل