رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية بدور الـ16 في كأس أمم إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضرب منتخب مصر موعداً مع نظيره الكونغو الديمقراطية  فى دور الـ16 بالمباراة التى ستقام يوم الأحد المقبل، بعد احتلال الفهود وصافة المجموعة السادسة التي تضم منتخبات المغرب وتنزانيا وزامبيا.
 

 

وتعادل منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره التنزانى سلبياً في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء على ملعب أمادو جون كوليبالي ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمقامة حالياً في كوت ديفوار.

موعد مباراة مصر والكونغو الديمقراطية فى دور الـ16 في كأس أمم إفريقيا

وتنطلق مباراة مصر ضد الكونغو الديمقراطية يوم الأحد 28 يناير 2024 عند الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة 11:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة والسعودية والساعة 12:00 عند منتصف الليل بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

وأدى منتخب مصر مرانه اليوم الأربعاء استعدادا لمواجهة ثمن نهائي بطولة الأمم الإفريقية، وشارك اللاعبون في المران باستثناء محمد صلاح ومحمد الشناوي لخروجهما من المعسكر للإصابة، وإمام عاشور الذى لم يستكمل التدريبات للإصابة أيضا.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور الثانى لبطولة أمم أفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق فى الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثانى فى المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، حيث تعادل المنتخب في المباريات الثلاثة بدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بينما واصل مصطفى محمد سجله التهديفي وسجل هدفه الثالث ليواصل الصراع على لقب الهداف.

تفاصيل إصابة إمام عاشور قبل مباراة مصر والكونغو بأمم إفريقيا


كشف محمد أبو العلا، طبيب منتخب مصر، عن غياب إمام عاشور لاعب المنتخب الوطني عن مباراة دور الـ16، بسبب البروتوكول الطبي الذي يحتم راحة أي لاعب يصاب بارتجاج لمدة 6 أيام، وحال تأهلنا سيكون جاهزا فى دور الثمانية.

إصابة إمام عاشور

وقال أبو العلا في تصريحات لقناة أون تايم سبورتس، الأربعاء: "باك وورد" سبب إصابة إمام عاشور بارتجاج في المخ وإغماء في الملعب بعد سقوطه على رأسه.. لكن حالته جيدة وفايق".

وتعرض إمام عاشور، لاعب منتخب مصر، لإصابة بالرأس خلال تدريب المنتخب اليوم، وتم التعامل الفورى عن طريق الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا.

عاجل