رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«في عيد الشرطة 72».. خدمات وفرتها الداخلية أون لاين

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعمل وزارة الداخلية على مدار 24 ساعة لتوفير الأمن والاستقرار للمواطنين، لكنها إلى جانب ذلك وفرت العديد من الخدمات الإلكترونية التى تقدمها للجمهور رغبة منها فى التسهيل عليهم وتوفير الخدمات لهم بأفضل التقنيات الحديثة.

التوسع فى تلك الخدمات كان له أثر واضح فى الحد من الازدحام داخل منشآت وزارة الداخلية.

خدمات أون لاين

وأتاحت وزارة الداخلية الحصول على تلك الخدمات من خلال أى جها كمبيوتر، أو هاتف محمول بعدة ضغطات بسيطة، داخل المنزل.
ونشرت الصفحة الرئيسية لموقع وزارة الداخلية قائمة الخدمات التي تقدمها الوزارة إليكترونيا وهي خاصة باستخراج تصاريح العمل، وخدمات الأدلة الجنائية، والأحوال المدنية، والمرور، والحج والعمرة، والمطلوبين، وشكاوى الأجانب، والالتحاق بأكاديمية الشرطة، والشقق والمحلات والمزارع المؤجرة، والهجرة والجنسية، وخدمات التجنيد، وشهادة التحركات، وخدمات معاوني الأمن.

ومؤخرا أطلقت وزارة الداخلية نسخة مطورة لخدمات قطاع الأحوال المدنية عبر البوابة الرسمية لوزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، وتشمل تقديم 12 خدمة للمواطنين في سهولة ويسر، من شأنها التيسير والتسهيل على المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية.


وخصصت وزارة الداخلية فريق عمل ليقوم على تنفيذ تلك الخدمات فريق عمل متخصص لتلقى وفحص الطلبات الواردة من المواطنين وتنفيذها وإرسالها للمواطنين طالبى الخدمة بمحال إقامتهم.

كما تم استحداث خدمة استخراج وثائق القطاع المترجمة «مسبقًا» (شهادة ميلاد – شهادة وفاة – وثيقة طلاق – قيد عائلى – قيد فردى)، وذلك لعدد (23) لغة أجنبية، وكذا تحديث آليات التقدم للحصول على الخدمات لتضمين وتطبيق تعليمات وشروط الإصدار لبطاقة الرقم القومى وذلك لتحسين فرص قبول الطلب وعدم تسجيل طلبات تجديد الرقم القومى التي لا يسمح بإصدارها دون حضور المتقدم إلى موقع السجل المدنى، بالإضافة إلى دعم التصفح والتشغيل على الهواتف المحمول.

عاجل