رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: 26 مليون نسمة زيادة في عدد السكان منذ 2011

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من المسؤولين والإعلاميين على هامش احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ72.

وقال الرئيس السيسي إن عدد السكان شهد زيادة بنحو 26 مليون نسمة منذ 2011.

وأكد الرئيس أن الدولة أنفقت 120 مليار جنيه لمكافحة الإرهاب، مضيفا:" علينا الحفاظ على ما تم تحقيقه من إنجازات خلال السنوات الماضية".

وتابع الرئيس السيسي: عدد السكان شهد زيادة بنحو 26 مليون نسمة منذ 2011 ، مضيفا أن الزيادة السكانية تؤثر بشكل سلبي على جهود التنمية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال إن استقرار الدول والحفاظ على أمنها يتحمله كل أبناء الشعب، مضيفا : أقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية في مصر وأقدر صلابة المصريين في مواجهتها".

أضاف الرئيس السيسى، خلال احتفالية عيد الشرطة الـ 72 اليوم :" الأزمات على حدود مصر لها تأثير وتداعيات على اقتصادنا، أي صعوبات ستمر طالما كنا على قلب رجل واحد".

وبدأ الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لعيد الشرطة الذي يعقد بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ الشاب عزت جمال.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في صورة تذكارية مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وأعضاء المجلس الأعلى للشرطة، فور وصوله لأكاديمية الشرطة حيث يشهد احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة.

 

وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة؛ حيث كان في استقباله اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وتم فور وصوله، استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهوري.

 

ويأتي عيد الشرطة إحياء لذكرى معركة الشرطة فى صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير عام 1952، حين هجمت قوات الاستعمار البريطانى على قسم الشرطة فى الإسماعيلية، وطلبت من ضباط وأفراد الشرطة تسليم أسلحتهم والرحيل من القناة إلى القاهرة، لكن صورة المعارك بين المصريين والاستعمار الأجنبي مرت أمامهم كشريط عرض سينمائى مما زادهم إصراراً على تحمل المواجهة، وعدم الانصياع لقائد القوات البريطانية

 

 

عاجل